الهندسة الخوارزمي تستضيف الاجتماع الدوري لقسم الدراسات العليا مع تشكيلات جامعة بغداد

أستضافت كلية الهندسة الخوارزمي الاجتماع الدوري الموسع لقسم الدراسات العليا مع تشكيلات الجامعة كافة والذي عقد في يوم الثلاثاء الموافق 18/2/2020 في قاعة الخوارزمي المركزية وكان الاجتماع برئاسة السيد مدير قسم الدراسات العليا في الجامعة الدكتور أحمد وحيد ناصر والسيد مدير قسم الدراسات العليا في مركز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.م.د. عبد الجبار حسين علي ومسؤولي وحدات وشعب الدراسات العليا ومعاوني العمداء للشؤون العلمية لتشكيلات الجامعة كافة ، ومن خلال الاجتماع تم مناقشة محاور عدة أهمها :

  1. التأكيد على ضرورة الاشتراك بالامتحان التنافسي وتوضيح الية التعامل مع المتقدمين الذين لم يحضرو الامتحان والتأكيد على ضرورة الاعلان عن موعد الامتحان التنافسي وأعداد كافة مستلزمات نجاح الامتحان التنافسي والحث على أن يكون الامتحان الكتروني .
  2. توضع الية القبول بأن يكون الاولوية للناجحين بالامتحان التنافسي ثم سد المقاعد الشاغرة على الراسبين ( على أساس المفاضلة ) .
  3. مناقشة المقاعد المضافة ومن بينها المقاعد المخصصة لمنتسبي التعليم العالي لدراسة الدكتوراه .
  4. توضيح الية أستيفاء الاجور للطلبة المقبولين .
  5. التأكيد على تشكيلات جامعتنا بضرورة متابعة مباشرات الطلبة والانسحابات خلال أسبوع الاول من بداية السنة الدراسية لضمان حقوق الطلبة البدلاء .
  6. تهيئة اللجان الخاصة بتدقيق ملفات المتقدمين وتوخي الدقة والحذر عن تدقيقها وكذلك اللجان الخاصة بالامتحان التنافسي وتصحيح دفاتر المتقدمين ولجان المقابلة .

فضلاً عن محاور اخرى تم مناقشتها خلال ورشة العمل ، وفي الختام شكر السيد مدير قسم الدراسات العليا د.احمد وحيد السيد مدير قسم الدراسات العليا في مركز الوزارة وتواصله المميز والفعال مع جامعة بغداد والشكر موصول الى عمادة كلية الهندسة الخوارزمي على حسن الاستقبال والاستضافة وكذلك الحضور من كافة تشكيلات الجامعة .