تدريسي في كلية الهندسة الخوارزمي يلقى محاضرة حول اعتماد نظام المقررات في كلية البصرة الجامعة للعلوم والتكنولوجيا

ضمن الية التعاون العلمي التطويري مع كلية البصرة الجامعة للعلوم، وتطبيقاً لبرنامج التوأمة الجامعية لكلية الهندسة الخوارزمي مع الجامعات الحكومية والاهلية ولتنفيذ البرنامج الحكومي لتطوير مؤسسات الدولة، القى أ. م. د. امير حسين مراد معاون العميد للشؤون العلمية في كلية الهندسة الخوارزمي محاضرة عن نظام المقررات في كلية البصرة الجامعة للعلوم والتكنولوجيا.

وتطرقت المحاضرة في بدايتها الى اهمية نظام المقررات ومميزاته بصفته نظام دراسي عالمي مطبق في الجامعات العالمية، و بالتعريف بالمصطلحات المهمه في نظام المقررات واوضحت آلية تسجيل الطلبة في الكلية ثم في القسم وكيفية تسجيل الطلاب على المقررات ودور كل من المشرف واللجنة الامتحانية في توجيه الطلبة ومتابعتهم واهم الاخطاء محتملة الحدوث وكيفية معالجتها , كما اشارت المحاضرة الى الادارة الصحيحة في اللجان الامتحانية وعملية التسجيل والترميز والترقيم في نظام المقررات الى تؤدي الى الادارة الصحيحة لنظام المقررات التي ستؤدي الى انجاح هذا التطبيق في الجامعات العراقية، وتضمنت المحاضرة جلسة نقاشية ضمت العديد من الاسئلة المتنوعة التي طرحها السادة الحضور.

وتهدف المحاضرة التي جاءت ضمن برنامج الية التعاون العلمي بين الكليتين، إلى التعريف بنظام المقررات العلمية ولتدريب كوادر كلية البصرة الجامعة للعلوم والتكنولوجيا من خلال شرح وتوضيح آلية تطبيق نظام المقررات في الجامعات العراقية، ولتقديم افضل الخدمات للمجتمع الأكاديمي، وللتنفيذ المشترك للخطة البحثية مع كلية البصرة الجامعة، وللتعاون في مجال الجودة والاعتماد الاكاديمي، وللتواصل الدائم مع الجامعات العراقية التي تساهم في  خدمة المسيرة التعليمية في العراق.