الملتقى الاول لطلبة الدراسات العليا الماجستير/مرحلة البحث  في كلية الهندسة الخوارزمي للعام الدراسي 2019/ 2020

من أجل مد اواصر التواصل بين العمادة وطلبة الدراسات العليا والأسهام بتطوير العملية التعليمية والارتقاء بالمستوى العلمي التقى السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. د. محمد عبد عطية السراج بطلبة الدراسات العليا الماجستير/ مرحلة البحث في كلية الهندسة الخوارزمي للعام الدراسي 2019 / 2020 , وتم اللقاء بحضور مدير وموظفي شعبة الدراسات العليا في الكلية حيث تم تداول اهم الامور التي يواجهها طالب الدراسات العليا / مرحلة البحث والتي يمكن ان تكون عائقاً له في مجال دراسته وبحثه وسبل حلها وكان ذلك في قاعة أمانة مجلس الكلية للأجتماعات يوم الخميس 26/9/2019.

وفي بداية اللقاء رحب السيد عميد الكلية بالطلبة وهنأهم بنجاحهم بمرحلة الكورسات وعبورهم الى مرحلة البحث في الكلية , وقال إن الكلية تعمل جاهدة لتحقيق كل ما يوفر للطالب بيئة بحثية متميزة لتشجيعه على الابداع والابتكار، وإن الكلية ماضية قدماً في تقديم الممكن والمتاح لتمكين الطلبة من مواصلة مسيرتهم العلمية باعتبارهم نواة أساسية تبنى عليها لبنات المؤسسات الجامعية.
وأكد الدكتور السراج في كلامه على ضرورة كيفية كتابة البحث والتطرق للوسائل والآليات في تجويد منهجيات البحث العلمي وإعداد الرسائل الجيدة وتوجيهها لخدمة المجتمع , ووجه بان تعطى محاضرات للطلبة عن كيفية كتابة البحث العلمي والاخطاء التي يقع عليها الطالب في عملية الاقتباس , كما أشار الى أهمية أن يطلع الطلبة على تعليمات منح درجة الماجستيربشكل مفصل لمعرفة التعليمات المتعلقة بدراستهم لتجنب الوقوع في بعض المشاكل الاكاديمية مستقبلاً ، كما أكد على ضرورة أرسال استمارات التقارير الشهرية لطلبة الدراسات الى شعبة الدراسات العليا وايضاً بضرورة نشر البحوث لطلبة الدراسات قبل المناقشة
والجدير بالذكر أن هذا اللقاء تم بتوجيه من عطوفة عميد الكلية تنفيذاً لسياسية الجامعة التي تعتمد الحوار والنقاش ، حيث يعد الاهتمام بالطالب كشخصية متكاملة ضرورة لخدمة وطنهِ وبيئته .

وفي نهاية اللقاء استمع السيد العميد إلى أسئلة واستفسارات الطلبة حول مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الطالب ، مبدي إجاباته حولها .