نتيجة للتطورات العلمية والتكنولوجية وتواصلاً مع النهج العلمي والاكاديمي الذي أختطته كلية الهندسة الخوارزمي  في تطوير وتحديث ملاكاتها الادارية والعلمية أجتمع السيد عميد الكلية أ. د. محمد عبد عطية السراج بحضور معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية مع أعضاء لجنة الادارة الالكترونية يوم الاحد الموافق 22/ 9 / 2019 في قاعة أمانة مجلس الكلية .

وخلال الاجتماع وجه السيد العميد بوضع أسس ومعايير لعمل اللجنة وبضرورة تحضير البنى التحتية التي تحتاجها اللجنة في عمل الادارة الالكترونية , وتم مناقشة العروض المقدمة من قبل الشركات الرصينة المختصة بعمل الادارة الالكترونية للكلية, وبكيفية تطبيق هذا النظام الجديد الذي يربط النظام الاداري والنظام المالي وايضاً نظم اخرى في الكلية بنظام الكتروني واحد .

والجدير بالذكر أن عمادة كلية الهندسة الخوارزمي سوف تكون الرائدة بتطبيق هذا النظام بين الجامعات العراقية وتعرف الادارة الالكترونية بانها منظومة الكترونية متكاملة تهدف إلى تحويل العمل الإداري العادي من إدارة يدوية إلى إدارة الكترونية باستخدام الحاسوب وذلك بالاعتماد على نظم معلوماتية تساعد في اتخاذ القرار الإداري بأسرع وقت وأقل جهد وكلفة.

                                                   

Comments are disabled.