وحدة التعليم المستمر في كلية الهندسة الخوارزمي تنظم دورة عن كيفية كتابة ونشر البحوث العلمية في المجلات العالمية

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الهندسة الخوارزمي دورة عن كيفية كتابة ونشر البحوث العلمية في المجلات العالمية والقى محاضرة الدورة  أ . م . د علي حسين علي التدريسي في  قسم هندسة الطب الحياتي وبحضور مجموعة من أساتذة الاقسام العلمية في الكلية .  

وتهدف الدورة الى تعريف الباحثين والاكاديميين بألية كتابة البحوث العلمية للمجلات العالمية وماهي النقاط الاساسية التي تركز عليها هيئة التحرير المكونة من رئيس التحرير والمحرر الخبير وكذلك المقومين العلميين .

وتضمنت الدورة مناقشة عدة محاور هي الاعتناء باللغة الانكليزية للاغراض الاكاديمية والاعتناء بتفاصيل البحث وضرورة كتابة محتوى علمي متكامل يحتوي على أضافة للمعرفة ((((Contribution to knowledge  ومقدم باحسن صورة خالية من الاخطاء الكتابية والاملائية بقدر الامكان .

ودعا الباحثون في الدورة على ضرورة الاعتناء بكتابة العنوان والخلاصة للبحث العلمي وماهي الاسباب التي تؤدي الى رفض البحوث في المجلات العالمية وكيفية تجنبها للرفض .

من جانبه أكد عميد الكلية أ . د محمد عبد عطية السراج أن الكلية تسعى الى الارتقاء بنتاجاتها العلمية من خلال النشر في مجلات عالمية رصينة ذات عامل تأثير وذلك يأتي ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد وصولاً للاعتمادية الدولية .