كلية الهندسة الخوارزمي تحتفل بالمولد النبوي الشريف

وُلد الهدى فالكائناتُ ضياءُ                وفمُ الزمانِ تبسمٌ وثناءُ
قال تعالى ( إنا أرسلناك شاهداً ومبشراً ونذيرا  ¤  وداعياً الى الله بإذنه وسراجاً منيرا )

 فكان الرحمةَ المهداة الى البشرية وكان صاحبَ الخلق العظيم كما كان القدوة لنا في جميع أمره. ودعاهم الى مكارم الأخلاق، فكان أن ناداه ربه (وإنك لعلى خلقٍ عظيم).
مع إطلالة المولد النبوي الشريف الذي يحتفل به العالم الاسلامي أجمع ، نظمت كلية الهندسة الخوارزمي وبالتعاون مع كلية الهندسة / جامعة بغداد أحتفالاً مهيباً بمناسبة مولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه واله وسلم). وذلك في كلية الهندسة الخوارزمي .                  
وقد حضر الاحتفالية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيد عميد كلية الهندسة أ.د. قاسم محمد دوس والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. كاظم عمران موسى وقد شارك في الاحتفالية السادة أعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الاقسام العلمية في كلية الهندسة والهندسة الخوارزمي وعدد غفير من طلبة جامعة بغداد وتشكيلانها .                                                                      
وقد افتتح الحفل السيد رئيس جامعة بغداد بكلمة أكد من خلالها على الدور الريادي للرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وأله وسلم ) في أحداث التغير الجذري في الامة من الجهل الى النور مطالبين بأستخلاص الدروس والعبر من سيرته العطرة .
وقد ألقى السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف    كلمة هنأ فيها الحاضرين بهذه الايام المباركة وهذه المناسبة العظيمة الطيبة التي تحتفل بها أمة الاسلام قاطبة ، أمة المحبة والمودة أبتهاجاً بعيد المولد النبوي الشريف وتجسيداً لمبادىء الوحدة الوطنية لمناسبة أسبوع المحبة والسلام الذي غمرنا بفيض نوره البهي رسول الرحمة والانسانية فخر الكائنات النبي الاعظم محمد ( صلى الله عليه وأله وسلم ) .
ومن خلال الاحتفال ألقيت كلمات بهذه المناسبة العطرة، ألقاها الطلبة والطالبات عبرت عن مدى ارتباطهم بالنهج المحمدي الصادق الأصيل.  كما ألقيت تواشيح دينية بالمناسبة وقصائد تغنت بحب النبي (ص) وآله الأطهار (ع) .
وفي ختام الحفل قام السيد رئيس الجامعة بتقديم الهدايا للسادة العمداء ، كما قام السيد عميد كلية الهندسةالخوارزمي بتقديم الهدايا للسادة رؤساء الاقسام العلمية
وأختتم الاحتفال بعدد من الاناشيد الدينية قدمها طلبة الجامعة .



Comments are disabled.