زار وفد من كلية الهندسة الخوارزمي مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد برئاسة السيد عميد الكلية أ.د. محمد عبد عطية السراج  والسيد المعاون العلمي والسيد رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات والسيد مسؤول الموقع الالكتروني في الكلية وكان في أستقبالهم السيد مدير مركز الحاسبة الالكترونية م.د. سامر سامي حسن وذلك في يوم الاربعاء الموافق 10/7/2019 وبعد الاستقبال والترحيب شكر السيد مدير المركز عميد الكلية والوفد المرافق لأختيارهم زيارة مركز الحاسبة الالكترونية .

وقد تضمنت الزيارة مد أواصر التعاون العلمي بين تشكيلات جامعة بغداد من الكليات ومركز الحاسبة في مجال توفير الانظمة الرقمية ومواكبة التكنولوجية الحديثة في التحول الى الادارة الالكترونية والتي من شأنها نقل الادارة من شكلها الورقي التقليدي الى الادارة الحديثة الالكترونية فضلاً عن مناقشة أمور عدة من أهمها ( نظام الطالب الالكتروني ، نظام المقررات ، نظام الارشفة ، نظام المخازن ، نظام المالية / الرواتب)  وأقامة دورات تدريبية متطورة في مجال البرامجيات في كلية الهندسة الخوارزمي .

ومن خلال الزيارة أكد الدكتور السراج على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي أصبحت تشكل جزءاً هاما من تطور البلدان المتقدمة وتشكل مصدر اقتصاد كل دول العالم فضلاً عن اللحاق بركب الدول المتقدمة في هذا المجال ومواكبة التغيرات السريعة في التكنولوجيا لما يحدث من تحولات وتطورات في مجال التقنية المعلوماتية وتحديث وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذا وقد ناقش الطرفان الخطط المستقبلية تبين أن لدى مركز الحاسبة خطط كبيرة للنهوض بالواقع الاداري الالكتروني ، تلاها جولة للسيد عميد الكلية والوفد المرافق الى القاعات الدراسية التعليمية ومختبرات الحاسبات ومكتبة مركز الحاسبة الالكترونية .                                                                                                              

Comments are disabled.