تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبأشراف مباشر من قبل السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. محمد عبد عطية السراج  بالانفتاح على مؤسسات الدولة من أجل وضع البحوث والدراسات حيز التطبيق وأن الجامعة ركيزة أساسية مهمة من ركائز خدمة المجتمع وتطوير الخدمات وتحسين الاداء فقد بادرت كليتنا لعرض امكاناتها العلمية والبحثية والتدريبية الى مؤسسات الدولة كافة .

حيث شاركت كلية الهندسة الخوارزمي وبالتعاون مع وزارة النفط دائرة البحث والتطوير في ندوة علمية تهدف الى بحث مجالات التعاون بين وزارة النفط وجميع تشكيلاتها ودوائرها وذلك تلبية الى الدعوة المقدمة من قبل  الوزارة وكلية الهندسة الخوارزمي من أجل جعل مخرجات التعليم العالي في خدمة وزارات ومؤسسات الدولة ودوائرها، حيث قدم كل من ا.م.د. نمير احمد فواد وأ.م.د. اسراء عبد الوهاب وم.د. احمد رحمان جاسم محاضرات علمية عن اقسام هندسة الميكاترونكس والكيمياء الأحيائية ومجالات تطبيقها في القطاع النفطي وتأتي هذه الندوة بعد الاجتماعات التي عقدتها الكلية مع وزارة النفط لبحث الية التعاون العلمي ، وكانت الندوة العلمية برعاية وزارة النفط واشراف المدير العام لدائرة التدريب والتطوير الاستاذ علي معارج البهادلي وعميد كلية الهندسة الخوارزمي ، والتي عقدت في المركز الثقافي النفطي وترأس الجلسة الاستاذ صادق جعفر عبد الرزاق مدير القسم الفني لدائرة البحث والتطوير والاستاذ ابراهيم اسماعيل محمد وكيل مدير القسم الفني.

وقد حضر الندوة ممثلين من جميع دوائر وزارة النفط ولكافة المحافظات العراقية كان تفاعل ومشاركات واقتراحات الحضور كبيرة تم جمعها لتكون توصيات مثمرة لهذا اللقاء العلمي ومن المقترحات كانت فتح دراسة هندسة الميكاترونكس في معاهد القطاع النفطي والتعاون البحثي في مجال هندسة الميكاترونكس والكيمياء الاحيائية ووزارة النفط وبدوره قدم مدير القسم الفني درع وزارة النفط الى عمادة كلية الهندسة الخوارزمي لدورها في انجاح هذا التعاون والتواصل العلمي مع مؤسسات الدولة .

Comments are disabled.