لقاء تطويري 

 تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول في تطوير العمل الاداري والعلمي في كافة تشكيلات الجامعة . 

أستضافت كلية الهندسة – الخوارزمي اللقاء العلمي الموسع للسادة معاوني العمداء للشؤون العلمية ومسؤولي الشؤون العلمية في جامعة بغداد وتشكيلاتها .
 ونظم هذا اللقاء قسم الشؤون العلمية في الجامعة برعاية السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية أ.د. رياض عزيز هادي وبالتعاون مع عمادة كلية الهندسة – الخوارزمي وذلك على قاعة الخوارزمي المركزية في الكلية . 

وجاء إنعقاد هذا اللقاء العلمي لتطوير الواقع العلمي والاكاديمي والوقوف على المشاكل والمعوقات ووضع حلول ومعالجات للوصول الى طرائق علمية تعمل على انتظام متابعة مسؤولي الشؤون العلمية في الكليات والمعاهد مع قسم الشؤون العلمية في الجامعة .

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية قدم فيها الشكر والامتنان الى معاوني عمداء الكليات للشؤون العلمية على الجهود الكبيرة الذي بذلوها في دعم المسيرة العلمية ودفع حركة التقدم العلمي، التي جعلت جامعة بغداد تتبوء مكانة علمية متميزة بين نظيراتها من الجامعات العراقية . 

وأكد على ضرورة التعامل وفق مبدأ التعاون المشترك بين تشكيلات جامعة بغداد وقسم الشؤون العلمية لتجاوز المشاكل التي تخص موضوع التأخير في الكتب الرسمية وتفعيل البريد الالكتروني وذلك للسرعة الممكنة في أجابات المخاطبات الرسمية . 

هذا وقد نوقش على هامش جدول أعمال اللقاء التطويري لمعاوني عمداء الكليات والمعاهد في تشكيلات جامعة بغداد ( المؤتمرات والندوات ، المكتبة الافتراضية ، المناهج الدراسية ، الاجازات الدراسية ، التفرغ العلمي ، أستحداث المراكز والوحدات البحثية ، تأليف وتعضيد الكتب المنهجية ،    المجلات العلمية ) .

وفي الختام اكد الحاضرين على ضرورة التعاون المشترك بين مسؤولي الشؤون العلمية في الكليات والمعاهد مع قسم الشؤون العلمية في الجامعة فضلاً عن حل المعضلات بشكل سريع ودقيق وآني من اجل الأرتقاء بالمستوى العلمي في الشؤون العلمية وأستثمار الوقت من اجل الأرتقاء بجامعتنا وجعلها بمصاف الجامعات العالمية المتقدمة . 

Comments are disabled.