زار وفد من كلية الهندسة الخوارزمي برئاسة السيد عميد الكلية أ.د. علاء كريم محمد يرافقه السيد رئيس قسم هندسة الميكاترونكس والسادة أعضاء الهيئة التدريسية في القسم العلمي دائرة التدريب والتطوير في وزارة النفط إشارة الى الدعوة المقدمة من السيد مدير عام الدائرة السيد علي معارج البهادلي من أجل فتح أفاق التعاون العلمي وتبادل الخبرات والاستفادة من الكفاءات العلمية في الجامعات العراقية وتوظيف البحوث العلمية في مؤسسات الدولة.

كان في استقبال الوفد الزائر السيد مدير عام دائرة التدريب والتطوير في وزارة النفط وبعد الاستقبال والترحيب تم عقد اجتماع بين الجانبين لبحث أفاق التعاون العلمي في مجال تخصص هندسة الميكاترونكس فضلاً عن أمكانية توقيع ألية تعاون علمي بين قسمي هندسة الميكاترونكس والهندسة الكيميائية الاحيائية في الكلية ووزارة النفط في مجال البحث العلمي وتطوير الخبرات من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات المشتركة.

وقد تمخض الاجتماع عن عدة توصيات أهمها:

  1. إقامة ندوة في وزارة النفط يتم فيها تقديم محاضرات عن طبيعة عمل القطاعات النفطية المختلفة من قبل المتخصصين في وزارة النفط ومحاضرات عن تخصص هندسة الميكاترونكس ومجالات استخدامه في القطاع النفطي.
  2. تدريب عدد من طلاب قسم هندسة الميكاترونكس في المنشآت النفطية (التدريب الصيفي).
  3. تشكيل لجنة مشتركة لتأسيس قسم الميكاترونكس في المعاهد النفطية ووضع المناهج العلمية والعملية للقسم.
  4. عقد سلسلة اجتماعات بين المختصين من الطرفين لدراسة أمكانية تطوير المعدات المستخدمة في القطاع النفطي بالاستفادة من التكنولوجيا الحديثة المستخدمة عالمياً.
  5. دعوة المختصين من الطرفين للمشاركة في المؤتمرات التي ينظمها كل طرف.

Comments are disabled.