كرم السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي نخبة من تدريسي قسم هندسة الطب الحياتي بشهادات تقديرية وهم كل من (أبراهيم عامر أبراهيم، م. ياسر سلام عبد الغفور) وذلك لجهودهم القيمة وأشرافهم على المشاريع الثلاثة الفائزة في يوم التصميم والحاصلة على المركز الاول وذلك من خلال استضافتهم في اجتماع مجلس الكلية في قاعات الاجتماعات اليوم الاربعاء الموافق 20/3/2019.

فضلاً عن تكريم السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول السادة التدريسيين بكتاب شكر وتقدير وذلك لحصولهم على المركز الأول في يوم التصميم عن مشاريع التخرج لطلبة المرحلة الخامسة في قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة الخوارزمي والتي كانت من المشاريع الابداعية والمتميزة التي تخدم القطاع الصحي والمجتمع وكان المشروع بعنوان (تصميم كرسي المعاقين التحكم به باستخدام إشارات الدماغ).

ويهدف المشروع لمساعده المرضى المصابين بالشلل الرعاشي او الشلل الاطراف العليا والسفلى والذين يصعب عليهم التحكم بكرسي المعاقين من خلال تصميم كرسي المعاقين يتم التحكم به بإشارات الدماغ حيث تم استخراج اشارات الدماغ باستخدام جهاز mind wave ومن ثم تحليلها ببرنامج الماتلاب حيث يقوم الاوردينو كمتحكم دقيق باستخدام هذه الاشارات لتحريك محركات الكرسي.

Comments are disabled.