تواصلاً مع النهج العلمي الذي اختطته كلية الهندسة – الخوارزمي/ جامعة بغداد في رفد وإغناء المسيرة العلمية في المؤسسات التعليمية في العراق في تحديث البرامج التعليمية والمناهج الدراسية للمساهمة في تطوير الواقع العلمي والتطبيقي وتنفيذاً الى قرارات وتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تطبيق نظام المقررات الدراسية في الجامعات العراقية بدءاً من العام الدراسي المقبل والعمل بها للارتقاء بجودة التعليم العالي ورصانته بغية مواكبة الانظمة العالمية في هذا المجال وانطلاقا من سعي الكلية الحثيث على تطوير وتحديث المستوى العلمي والمحافظة على الرصانة العلمية الذي يعكس في المحصلة النهائية سمعة الجامعة نظمت كلية الهندسة الخوارزمي ورشة عمل عن (تطبيق نظام المقررات الدراسية التعليمي العالمي) ألقى السيد عميد الكلية أ.د. علاء كريم محمد فيها محاضرة علمية بعنوان (آلية وضع المناهج الدراسية وفق نظام المقررات في الجامعات العراقية).

وذلك في يوم الاثنين الموافق 18/3/2019 في قاعة الخوارزمي المركزية وقد حضر الورشة السيدات والسادة أعضاء مجلس الكلية والهيئة التدريسية في الاقسام العلمية كافة.

تضمنت الورشة الملتقى العلمي للنخب العلمية والاكاديمية في كلية الهندسة الخوارزمي التعريف بالبرنامج والنظام الجديد. بين عميد الكلية في محاضرته عدة محاور وشرح وافي عن النظام التعليمي العالمي لتنفيذ البرامج الدراسية المختلفة موضحاً فيه (نظام المقررات، الساعات المعتمدة، المتطلبات، فضلاً عن وضع المقررات الدراسية (الجامعية، الكلية، القسم) والترميز وأعداد المخطط وأخيراً مناهج المستويات الدراسية.

Comments are disabled.