قسم هندسة التصنيع المؤتمت يقدم (درع الابداع) الى السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي

تتواصل الانجازات العلمية في كلية الهندسة الخوارزمي واقسامها العلمية في كافة الجوانب العلمية والأكاديمية والبحوث والمشاريع وبتظافر جهود الاسرة الأكاديمية أساتذة وطلبة.

شارك قسم هندسة التصنيع المؤتمت في المهرجان العلمي الدولي بمشاريع تخرج الطلبة للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019 الذي اقيم على أرض وحدائق مدينة الزوراء يوم الجمعة الموافق 2/ 3/ 2019 والذي كان بالتعاون مع شعبة التأهيل والتوظيف في رئاسة جامعة بغداد.

حيث قدم القسم العلمي مشاريع هندسية تدخل في مجال برمجة وتصنيع الروبوتات تضمنت المشاركة بمشروعين:

المشروع الاول بإشراف رئيس قسم هندسة التصنيع المؤتمت (د. إيناس عبد الكريم ) و(م. م. وسام ثامر) التدريسي في القسم العلمي المذكور، حيث قدما من خلاله دراسة عن موضوع ذراع إنسان آلي مسيطر عليها بذراع إنسان.

والمشروع الثاني قدمه (د.عزة ابراهيم) و(د.نزار قيس) المشرفان على مشروع بحث التخرج الذي يخص (كيفية تصنيع روبوت متنقل قادر على حمل الاجسام).

تضمن المشروع كيفية الاستفادة بطريقة مبسطة من تصنيع روبوتات علمية يحتاج اليها طلبة الاختصاصات الهندسية والمهندسين الذين يعملون في هذا المجال. كما تم تكريم قسم هندسة التصنيع المؤتمت بدرع من قبل الشركات والمؤسسات القائمين على المهرجان والذي قدم الى السيد عميد الكلية (أ. د.علاء كريم محمد) من قبل رئيس القسم.

وأخيراً قدم السيد عميد الكلية شكره لكافة الأقسام العلمية المشاركين في المهرجان متمنياً لهم مزيداً من التفوق والابداع والنجاح في تقديم مشاريعهم العلمية…

Leave A Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *