وحدة العلاقات العامة والإعلام تعقد ندوة عن كيفية التسجيل في الباحث العلمي Google Scholar

عقدت وحدة العلاقات العامة والإعلام في كلية الهندسة الخوارزمي ندوتها الموسومة:

آلية التسجيل وفتح حساب على برنامج كوكل سكولر

والتي أعدها مدير الوحدة (م. م. علي صلاح مهدي) وألقاها صباح هذا اليوم الأثنين الموافق (27/ 3/ 2017) على قاعة الخوارزمي المركزية بحضور نخبة خيرة من أساتذة الأقسام العلمية وتدريسييها وموظفيها في الكلية وفي مقدمتهم المعاون الإداري (م. د. سامي داود سلمان) ورؤساء أقسام قسم هندسة المعلومات والاتصالات والكيمياء الأحيائية.

تناولت الخطوات الواجب اتباعها من قبل السادة الباحثين والتدريسيين عن كيفية التسجيل وفتح حساب على الموقع المتخصص في نشر الأبحاث العلمية (كوكل سكولر).

ومن خلال الاستعراض الشيق لمعد المحاضرة التي القيت بهذا الشأن من قبل مدير الوحدة (التدريسي علي صلاح) على الشاشة الالكترونية والتفاصيل المهمة والدقيقة بهذا الخصوص منها معامل التأثير معامل هيرج h-index ومعامل i10-index لما يخدم في رفع تصنيف الجامعة الام جامعة بغداد في التصنيفات الدورية العالمية التي القيت من قبله ومشاركة السادة الحاضرين وآراهم عن هذا الموضوع الحيوي الذي يدخل في صلب الأضواء التي تسلط على السيرة العلمية للباحثين من خلال التواصل مع هذا الموقع والمواقع المشابهة على النت، وعلى هذا النهج سارت الندوة والمحاضرة التي القيت فيها وبتفاصيلها الدقيقة.

ومما يذكر أن السيد المحاضر كان ملماً في ما يقول وافتتح النقاش وخطوات الدخول للبرنامج بمقولة العالم الفيزياوي الشهير اسحق نيوتن (إنطلق بمعاونة العمالقة) كمدخل للمحاضرة بهذا الجانب.


Comments are disabled.