كلية الهندسة الخوارزمي تشارك في ورشة عمل مع معهد الليزر للدراسات العليا / جامعة بغداد

 

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي في ورشة عمل:

آلية النشر في المجلات العالمية ذات معاملات تأثير ثومسن رويترز

التي اقامها معهد الليزر للدراسات العليا يوم الخميس الموافق (26/ 1/ 2017) على قاعة معهد الليزر للدراسات العليا وبحضور نخبة من الشخصيات العلمية والاكاديمية واساتذة وتدريسيين من جامعة بغداد وتشكيلاتها.

والقى (م. د. رعد كاظم) التدريسي في قسم هندسة الميكاترونكس محاضرة علمية بعنوان:

آلية النشر في المجلات العالمية الرصينة

تضمنت تسليط الضوء على اهتمام الجامعات ومراكز البحوث العالمية بنشر نتائج ابحاثهم العلمية في أوعية النشر المحكمة والتي تتبنى المعايير العلمية الرصينة من دوريات علمية متخصصة أو كتب أعمال المؤتمرات من أجل تبادل المعرفة والنتائج لكي تستمر الابحاث وتتكامل نتائجها وأهدافها.

وتعتبر المجلات العلمية المتضمنة ضمن المستوعب ثومسن شرياناً هاماً من شرايين المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات وخاصة المكتبات الاكاديمية التي تولي اهتماما خاصا للدوريات العلمية في مختلف مجالات المعرفة ولمساعدة الباحث للنشر ضمن مستوعبات النشر المحكمة.

أقيمت هذة الندوة للتعريف عن الخطوات الرئيسية والمتطلبات الرئيسية لنشر الابحاث ضمن هذه المستوعبات والتي تسهل على الباحث وتعرفه بالخطوات الرئيسية الصحيحة التي قد تساعد في نشر وقبول البحث ضمن هذه المستوعبات، إضافة إلى التعريف على الطرق الرئيسية للتحقق من اعتمادية المجلات العلمية ضمن مستوعب ثومسن.


Comments are disabled.