الهندسة ـ الخوارزمي في مؤتمر المفوضية

ضمن سلسلة المشاركات العلمية المتواصلة لمنتسبي كلية الهندسة- الخوارزمي شارك قسم هندسة المعلومات والاتصالات في أعمال المؤتمر العلمي الثاني للمفوضية العليا المستقلة للأنتخابات التي اقامتها المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات والتي كانت بعنوان (تكنولوجيا الانتخابات في العراق الفرص والتحديات ) والذي عقد في اربيل للفترة 15-16/ نيسان/2012  وقد حضر المؤتمر عدد من عمداء الكليات واساتذة الجامعات ومجموعة من الباحثين والاكاديميين ممن قبل بحوثهم في المؤتمر فضلا عن عدد من أعضاء البرلمان ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية وأعضاء من مجلس المفوضين ، حيث يهدف المؤتمر الى أشاعة ثقافة الانتخابات الالكترونية ومد جسور التعاون مع الاكاديميين والباحثين والمهتمين بهذا المجال وفتح افاق التعاون مع المؤسسات العلمية العراقية والهيئات والوزارات ذات الصلة لتعزيز وتطوير عمل المفوضية من الناحية العلمية التقنية .





 وقد تناول المؤتمر في محاوره ألقاء العديد  من المحاضرات العلمية لأساتذة مختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحاسبات ومنها محاضرة السيدة رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات في كلية الهندسة- الخوارزمي أ.م.د. سها محمد هادي وكانت بعنوان ( تطوير نظام الانتخابات الالكتروني باستخدام تقنية الباركود ) والتي أستعرضت فيها أهمية تكنلوجيا المعلومات في التعامل مع البيانات الخاصة بالانتخابات والتطورات التي طرأت في العديد من مجالاتها وتم وضع ستراتيجية ومنهجية للتعامل معها في جميع بلدان العالم. واليوم هدفنا الاساسي جاء لبناء بيئة خالية من الاوراق من خلال تحسين عملية الانتخابات من النواحي العملية والامنية. ومن اجل تسريع الخدمات المقدمة في الانتخابات تم بناء نظام الكتروني يعتمد على أستخدام تقنية الباركود لزيادة الفعالية والامنية في نظام الانتخابات .
 وقد لاقت المحاضرة أهتمام كبير من الحضور وأن كلية الهندسة الخوارزمي تحاكي الحداثة والنوعية في خدمة مؤسساتنا الحكومية وعراقنا الحبيب .

Comments are disabled.