كلية الهندسة الخوارزمي تستضيف ندوة لأحدى منظمات المجتمع المدني (على خطى الخالدين) للتعريف بها وبأهدافها الأنسانية والعلمية

في بادرة طيبة لعميد كلية الهندسة الخوارزمي (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) بالتعاون مع منظمة (على خطى الخالدين)، عقدت هذه المنظمة ندوتها الموسومة بنفس اسمها (على خطى الخالدين) في قاعة الخوارزمي المركزية يوم الثلاثاء الموافق (9/ 5/ 2016) بحضور نخبة من الشخصيات العلمية والأكاديمية في الجامعة ومؤسساتها التعليمية، فضلاً عن الشخصيات الرسمية والدينية.

ابتدأت الندوة بتلاوة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والنشيد الوطني إيذانأ ببدء الندوة.

ألقت التدريسية في كلية العلوم / جامعة بغداد ورئيسة المنظمة (الدكتورة غيداء) كلمة سلطت الضوء فيها على ماهية هذه المنظمة وأوضحت أنها تجمع يضم الأكاديميين والمثقفين والعلماء والباحثين المؤمنين بأهمية التضحيات لشهداء العراق سابقاً وحالياً بشكل عام والرموز الدينية والوطنية المعروفة على مستوى الشعب العراقي بشكل خاص على مر التاريخ العراقي الحديث والاقتداء بمسيرتهم على مر الزمان كونهم قمم في الإخلاص والتضحيات لرفعة العراق.

كما سلطت الضوء على أهداف وأسباب ودوافع تأسيس هذه المنظمة والتي منها التواصل مع القيم العليا وتمجيدها وتعريف الأجيال بها.

من الفقرات التي تناولتها الندوة تكريم اللجنة التأسيسة للمنظمة والداعمين لها بدروع معبرة.

الجدير بالذكر أن عميد الكلية (الدكتور محمد السراج) كان له الشرف بتكريم المنظمة له بدرع أيضاً لدوره في احتضان الندوات والمؤتمرات العلمية التي تساهم في تطوير المسيرة العلمية في المجتمع لهذه المنظمة غير الحكومية والتي تعد من منظمات المجتمع المدني.

هذه المنظمة تهدف في نشاطاتها إلى أخذ الدروس المشرقة والعبر السامية في بناء المجتمع الإسلامي الحضاري على أسس سليمة يسودها الوئام والمحبة والمثابرة والإخلاص في العمل لتحقيق الرفاهية الاجتماعية والتقدم لعراقنا الحبيب يشترك فيها كل اطياف الشعب دون تمييز لمذهب أو طائفة ولكل شرائح المجتمع وخاصة المجتمع الجامعي لدوره في النهضة المنشودة لعراقنا الحبيب.


Comments are disabled.