طلبة ثانوية المتميزين للبنين في تربية الرصافة الثانية تزور كلية الهندسة الخوارزمي

زار طلبة  ثانوية المتميزين للبنين / المرحلة الرابعة التابعة لتربية الرصافة الثانية في بغداد كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد .

 ولدى وصولهم الكلية استقبلهم وأساتذتهم المرافقين لهم المعاون العلمي (أ.م.د.أمير حسين مراد) واصطحبهم بجولة على الأقسام العلمية الخمسة للكلية قسم هندسة (الطب الحياتي ، المعلومات والأتصالات، الكيمياء الأحيائية ،الميكاترونيكس ،التصنيع المؤتمت ).

واطلع الطلبة خلال الزيارة على طبيعة الحياة الجامعية خلال تجوالهم في أروقة الكلية وأقسامها العلمية وعلى القاعات الدراسية والمختبرات العلمية المتطورة في هذه الأقسام وأخذوا الصور التذكارية.

وخلال لقائهم برؤساء وأساتذة الأقسام العلمية تم شرح بعض الأمور المتعلقة بطبيعة الدراسة والمنهاج الدراسي ومعدلات القبول فيها وأهمية هذه الأقسام العلمية والهندسة في عالم الصناعة والتكنولوجية وسوق العمل والأجابة على الأسئلة والأستفسارات التي تدور في أذهانهم .

يشار الى أن هذه الزيارة والزيارات السابقة للكلية من طلبة وطالبات الثانويات والأعداديات التابعة لمديريات وزارة التربية في قواطع الكرخ والرصافة هي تثقيفية وعلمية وترفيهية بنفس الوقت وهي ترجمة للتعاون العلمي والنشاطات الطلابية اللاصفية بين الجامعات العراقية ومؤسساتها التعليمية تهدف لأطلاع الطلبة على الحياة الجامعية وبرامجها التعليمية وتساعدهم في رسم مستقبلهم العلمي على ضوء أطلاعهم ووعيهم للمستقبل العلمي والمسيرة العلمية في البلد .

Comments are disabled.