كلية الهندسة الخوارزمي تنظم ورشة عمل بمجال تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة زين للاتصالات

نظم قسم هندسة المعلومات والاتصالات / كلية الهندسة الخوارزمي /جامعة بغداد ورشة عمل لمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتاريخ (8/3/2018) في قاعة الخوارزمي المركزية برعاية من سفراء مطوري كوكل في جامعات العراق والتعاون مع شركة زين من خلال برنامج مقدم من شركة كوكل يخص المرأة في مجال تطوير مهاراتها بتكنولوجيا المعلومات.

وحضر الورشة عميد الكلية (أ.د.علاء كريم محمد) ومعاونه العلمي ورئيس وأساتذة وطلبة وخريجي القسم العلمي ونخبة من مهندسي ومسؤولي شركة زين للاتصالات.  

والقى السيد العميد كلمة أشاد فيها بالجهود المشتركة المبذولة في تنظيم هذه الورشة والتي تهدف الى مساعدة الشباب على تطوير مهاراتهم التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات للاستفادة منها في سوق العمل.

وقدم التهاني والتبريكات للحاضرات من أساتذة وموظفات وطالبات الكلية وللمرأة العراقية بشكل عام  لمناسبة يوم المرأة العالمي التي تحتفل به في الثامن من آذار من كل عام .

والقت نخبة خيرة من المتخصصين بمجال  تكنولوجيا المعلومات والأتصالات ومطوري شركة غوغل في جامعات العراق ومتخصصي ومسؤولي شركة زين والاساتذة المختصين من أساتذة قسم هندسة المعلومات والاتصالات في الكلية وأساتذة وخريجي الجامعات العراقية المختصين محاضرات وكلمات راقية عرضت فيها تجاربهم وأفكارهم ونتاجاتهم العلمية والعلمية بهذا المجال .

وسلطت هذه الكلمات الضوء على ثورة  وتكنولوجيا المعلومات التي اجتاحت العالم وسهولة التواصل معها من خلال تطبيقات النت التي تخدم توجهات البحث العلمي وخدمات الانسانية بمختلف المجالات والتي يمكن من خلالها وخاصة المتخصصين والعاملين بهذا المجال من تحقيق طموحهم العلمي والمعرفي والخدمات الأنسانية بمختلف المجالات والطموح الوظيفي .

وسلطت الضوء على ايجاد الفرص التدريبية الذي يقدمه كروب مطوري غوغل في بغداد والذين يعملون بمثابة السفراء في الجامعات العراقية  لتطوير المهارات التقنية في مجالات تكنولوجيا المعلومات  وبالتعاون مع شركة زين للاتصالات لطلبة الجامعات العراقية وخريجيها وخاصة الطالبات والخريجات لحضور مؤتمرات وبرامج تدريبية في العالم بهذا المجال.

وفي النهاية تم  توزيع الشهادات تقديرية على المشاركين بهذه الورشة  والتقاط الصور التذكارية.

Comments are disabled.