وحدة الترقيات العلمية /كلية الهندسة الخوارزمي تنظم ورشة عمل عن مضمون وآليات الترقيات العلمية

نظمت وحدة الترقيات العلمية/ كلية الهندسة الخوارزمي/ جامعة بغداد ورشة عمل حول مضمون وآليات تنفيذ تعليمات الترقيات العلمية رقم 167 لسنة 2017 المعمول بها في جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية يوم الاثنين الموافق (6/3/2018) بحضورعميد الكلية (أ.د.علاء كريم محمد) ورئيس وأعضاء لجنة الترقيات العلمية الفرعية ورؤساء أقسام وأساتذة الأقسام العلمية في الكلية.

 في البداية تم استعراض مضمون وآليات الترقيات العلمية من قبل رئيس اللجنة (أ.م.د. أحمد زيدان) بموجب تعليمات وإستمارات الترقيات العلمية الجامعية المعمول بها حاليأ .

وسلطت الورشة الضوء على تفاصيل هذا الموضوع ومنها متطلبات الترقية العلمية الى رتبة مدرس ثم أستاذ مساعد وأستاذ وشروط كل واحدة من هذه الحالات والنتاجات العلمية المقدمة في معاملات الترقية كما ورد في الجداول الخاصة بها والتسلسل الأداري المعتمد بهذا الخصوص لكل مرتبة علمية أولقب علمي أبتدأ من تقديم الطلب الخطي لرئيس القسم مروراُ بكل الخطوات المعتمدة والمعروفة اللاحقة الى صدور الأمر الجامعي .

وتناولت الورشة المواضيع الاخرى بهذا الشأن ومنها محتويات معاملة الترقية العلمية والتي يجب أن تحتوي على نسخ من (الأمر الجامعي بأخر لقب علمي منح الشهادة الأولية (البكلوريوس) وآخر شهادة لطالب الترقية العلمية..الخ ومجموعة ملاحق لاستمارات تشير الى تفاصيل أخرى لطالب الترقية العلمية كاستمارة الترقية العلمية وتقرير الاستلال والاستعارات العلمية وتقويم البحوث باللغتين العربية والانكليزية وغيرها.

و أشارت النقاشات والحوارات خلال الورشة حول معرفة التغييرات أو التعديلات ان وجدت على هذه الاستمارات المعتمدة في جامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية (استمارات الترقيات العلمية) وتسليط الضوء عليها .

Comments are disabled.