قسم هندسة التصنيع المؤتمت ينظم حلقة نقاشية سمنر لمناقشة مشاريع تخرج الطلبة

بخطى واثقه أقدم طلاب قسم هندسه التصنيع المؤتمت على تقديم سمنر المناقشه الاوليه لمشاريع تخرج المرحله الرابعه للعام الدراسي 2017/2018 وذلك يوم الأربعاء المصادف 17/1 على قاعه كليه الهندسه الخوارزمي برئاسة السيده رئيس القسم د. إيناس عبد الكريم ومقرر القسم السيد م. م محمد عبد الجبار وحضور استاذه القسم .كان الهدف من المناقشه الاوليه للطلبة الوقوف على نسب الإنجاز وللاستفاده من الحوارات العلميه التي تضيئ للطالب فكره ويستقيم لها المنطق وتترتب بها الأولويات في البحث، حيث يعتبر مشروع التخرج أحد المهام الاساسيه للطلبه في العام الأخير للدراسه الجامعيه لتُتيح لهم تطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها في الخروج بمشروع مُخطط له ومدروس وجاهز للتنفيذ، وما يُميز تلك المشاريع أنّ الطلاب اختاروا ما يُناسبهَم وما يستمتعون به للعمل فيه بعد أن تُركت لهَم الحرية في هذا الاختيار ليبدعوا في مشاريع هندسيه تحاكي التكنولوجيا الحديثه في الصناعة وتطبيقاتها والتي تحل كثير من المشاكل الصناعيه وتسهيل العمل في القطاع الصناعي. وقد تضمنت المشاريع مواضيع وعناوين مختلفة نعرض بعضاً منها :

( تصميم وتنفيذ نظام وخزن وأستلام أوتوماتيكي ) للطالب جابرعلي مهدي وبأشراف م.م. محمد عبد الجبار تضمن المشروع : نظام الخزن والاستلام الاوتوماتيكي هو نظام لخزن البضائع بشكل أوتوماتيكي بدون تدخل الانسان وهو مستخدم في الشركات العملاقة ( DHL) .

( التحكم بالسيارة عن طريق الاردينيو ) للطالب علي عادل شهر .وبأشراف الدكتور حسين الساعدي .

الهدف من المشروع هو التحكم بالسيارة عن طريق الاردينيو وهي محاكاة لسيارة عن طريق التلفاز .

( تحكم بروبوت جوال وذراع روبوتية عن بعد ) للطالبتين زهراء سلام وأيات أسلام .. وبأشراف د.علي حسين وم.م. رغد أحمد .

يتألف من جزئين هما الهيكل الروبوتي ( روبوت جوال + ذراع روبوتية ) ووحدة التحكم عن بعد ( الجوستك ومقاومات متغيرة ) والتواصل بين الجزئين عن طريق الموجات الراديوية ( HCOTZ) .

( تصميم وتنفيذ ذراع روبوت متعدد الوظائف ) للطالبتين فرح زياد ومريم فاضل وبأشراف م.د. أيناس عبد الكريم .

تصميم وبناء ذراع روبوت قادر على تنفيذ وظيفة محددة من خلال تحويل التحكم اليدوي أو البرامجي الى الحركة المطلوبة وحفظها ) .

Comments are disabled.