محاضرة عن الثقافة البيئية ودورها في حماية البيئة

كلية الهندسة الخوارزمي وبالتعاون مع وزارة البيئة تعقد محاضرة عن الثقافة البيئية ودورها في حماية البيئة

عقدت في كلية الهندسة الخوارزمي المحاضرة الموسومة

الثقافة البيئية ودورها في حماية البيئة

بالتعاون بين الكلية وقسم البيئة الجامعية التابعة لدائرة التوعية والإعلام البيئي/ وزارة البيئة على قاعة الخوارزمي المركزية بتاريخ (21/ 12/ 2017) بحضور معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية (م. د. سامي داود سلمان) وأساتذة وطلبة الأقسام العلمية.

وألقى المحاضرة متخصص بهذا المجال من وزارة البيئة أشار فيها إلى أهمية إشاعة الثقافة البيئية في المجتمع وخاصة بين طلبة الجامعات العراقية كونهم قادة المستقبل وعنوان أزدهاره وتقدمه.

وأضاف أن بلدنا العراق بحاجة ماسة إلى هذه الثقافة كونها ركيزة مهمة من ركائز التنمية المستدامة وسمة من سمات المجتمعات العصرية المتطورة لأهميتها في خلق بيئة نظيفة خالية من عوامل التلوث البيئي بمختلف أنواعه وتصنيفاته.

وشدد على أن المساهمة بإنشاء الوعي البيئي الصحي في الوسط الجامعي بين طلبة الجامعات وخلق بيئة جامعية صحية تساهم في حماية البيئة وتساهم في خلق أجواء التقدم العلمي والأبداع في المسيرة التعليمية وحركة البحث العلمي.

وبعد المداخلات والآراء والأفكار التي طرحت على بساط المناقشة والإجابة على استفسارات المشاركين بهذه المحاضرة القيمة وزعت شهادات المشاركة تقديراً للتعاون البناء والجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية وأساتذتها.