كلية الهندسة الخوارزمي/ جامعة بغداد تشارك في مهرجان عاشوراء الثقافي السادس المنعقد على قاعة الحكيم في الجامعة

أقامت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع رئاسة جامعة بغداد ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني مهرجان (عاشوراء الثقافي السادس) لمناسبة إستشهاد الأمام الحسين (ع) على قاعة الحكيم في الجادرية يوم الأحد الموافق (15/10/2017).

وحضر الإحتفال رئيس جامعة بغداد وعدد من مسؤولي وأساتذة وطلبة الجامعة في مؤسساتها التعليمية المختلفة ومنها كلية الهندسة الخوارزمي كما وحضرها معاون الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة ونخبة خيرة من الشخصيات والمسؤولين في العتبة ودوائر الدولة والمؤسسات التعليمية .

إبتدأ المهرجان بقراءة آي من الذكر الحكيم وسورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق والحشد الشعبي وعزف النشيد الوطني .

وسلطت فعاليات المهرجان المختلفة من الكلمات والقصائد والأهازيج والمعارض ,والمسرحيات الضوء على ذكرى عاشوراء وإستشهاد الحسين (ع) في معركة الطف الشهيرة .

وأشارت أن هذه المناسبة الأليمة والعزيزة على قلوب المسلمين في مشرق الأرض ومغربها ستبقى النبراس الذي من خلالها يستذكر أبناء العراق والأمة الأسلامية الدور البطولي لمغوار الإسلام وبطل الملحمات الثورية الحسين (ع)  الذي ببسالته وبطولاته الفذة وبطولات أهله من (آل بيت الرسول الأعظم محمد(ص)) كانت وستبقى الرفعة والسمو والعزة للدين الأسلامي ورسالة لطغاة الأرض في كل زمان ومكان من أعداء الدين والإنسانية بأن لامكانة لهم في التاريخ والإنسانية مهما طال الزمن ومهما عتو في طغيانهم وظلمهم وتجبرهم.

وتناولت الكلمات دور المرجعية الرشيدة و فتوى الجهاد الكفائي التي إنخرط بموجبها أبناء العراق الغيارى في كل مكان لمقاتلة داعش الأرهابي جنباً الى جنب مع إخوانهم في صنوف القوات المسلحة العراقية المختلفة ضمن فصائل الحشد الشعبي التي ضحت بالغالي والنفيس الى جانب قواتنا الأمنية من أجل عزة وكرامة العراق وشعبه الصامد.

 وفي النهاية وزعت الجوائز والهدايا على المشاركين .         

Comments are disabled.