قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية يعقد ندوة عن الاتجاهات الحديثة التصنيعية والتطبيقية للأدوية

عقد قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية ندوته الموسومة:

الأدوية.. الاتجاهات الحديثة التصنيعية والتطبيقية

يوم الأربعاء الموافق (26/ 4/ 2017) على قاعة الخوارزمي المركزية بحضور المعاون الإداري للكلية (م. د. سامي داود سلمان) ورؤساء وأساتذة الأقسام العلمية وطلبتها ونخبة من الأساتذة المختصين بهذا المجال من الجامعات العراقية وكلياتها.

إبتدات الندوة بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني.

ثم ألقى المعاون الإداري كلمة رحب بها بالسادة الحضور وأثنى على الجهود المبذولة في إقامة هذه الندوة وسلط الضوء على الدور الحيوي لهذا القسم ومخرجاته التي تساهم في حركة البحث العلمي لقسم الهندسة الكيميائية والاحيائية وأشار إلى أهمية هذه الندوة لكونها تسلط الضوء على الأبحاث الحديثة في مجال تصنيع وإختبار جودة الأدوية المهمة لديمومة صحة الإنسان.

وجاء دور الباحثين الأفاضل من الجامعة التكنولوجية وكليتي الهندسة والعلوم/ جامعة بغداد وآخرين ليظهروا لنا على الشاشة إبداعاتهم من البحوث والدراسات التي تشير إلى الطرق والأساليب الحديثة في صناعة الأدوية والتطبيقات بالأجهزة المتطورة التي تتناول مدى دقة هذه الصناعة وجودتها والتي بالنتيجة تساهم في مساعدة الإنسان في تقليل مخاطرها وتأثيراتها الجانبية على صحته من خلال حسن الاستخدام الأمثل لها وبتعليمات تناولها والطرق التصنيعية الحديثة للأدوية التي تساهم في تقليل الجرعات اللازمة المتعارف عليها في تناول الأدوية وسرعة تأثيرها على المريض.

تجدر الإشارة الى أن النقاشات التي دارت حول الموضوع بعد الانتهاء من عرض كل بحث ودراسة ومنجز علمي كانت الدليل على أهمية هذه الندوة التي تضيف الخبرات العلمية المتقدمة إلى أساتذة وطلبة قسم الهندسة الكيميائية الاحيائية الأمر الذي بدوره يساهم في تطوير المسيرة العلمية للقسم العلمي بشكل خاص وكلية الهندسة الخوارزمي بتخصصاتها الراقية بشكل عام.

في الختام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والتقاط الصور التذكارية.


Comments are disabled.