كلية الهندسة الخوارزمي تعقد ندوة عن آلية وصف البرنامج الأكاديمي واعتماد المقيم الخارجي


عقدت شعبة ضمان الجودة والأداء الأكاديمي في كلية الهندسة الخوارزمي الندوة الموسومة بعنوان:

آلية وصف البرنامج الأكاديمي واعتماد المقيم الخارجي

على القاعة المركزية في الكلية يوم الخميس الموافق (12/ 1/ 2017) بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة والدائرة المختصة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر هذه الورشة نخبة من الأساتذة والمختصين وممثلو دوائر وأقسام وشعب ضمان الجودة في وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد ومؤسساتها التعليمية وبعض الكليات الأهلية. وعلى مستوى كلية الهندسة الخوارزمي حضرها عميد الكلية (أ. د. علاء كريم محمد) ومعاونيه العلمي والإداري والشؤون الطلابية ومدير شعبة ضمان الجودة في الكلية (م. د. لواء فيصل) ومسؤولي الشعب والوحدات وأساتذة وموظفي الكلية وطلبتها.

ابتدأت الورشة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني العراقي.

وبعدها وفي كلمة ترحيبية بالسادة الحضور من قبل السيد عميد الكلية أشار إلى الدور المهم والحيوي الذي يضطلع به التعليم الالكتروني كأسلوب متقدم في التعليم العالي في دول المنطقة والعالم وخصوصاً مخرجات التعلم الالكتروني وأشار إلى أن الأقسام العلمية في كلية الهندسة الخوارزمي لا تألوا جهداً في أعتماد المعايير العالمية المعتمدة والضوابط التي تنقل التعليم في كليتنا كمؤسسة تعليمية ذات اختصاصات هندسية راقية ضمن المؤسسات التعليمية في جامعة بغداد والجامعات العراقية الأخرى إلى الاعتمادية العالمية من حيث وضع البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية وتطبيقها بالاعتماد على خبرات الكفاءات العلمية من أساتذة الكلية وبالتعاون مع الخبرات المناظرة في الكليات الأخرى وفق المعايير المعتمدة في تقيم نتاجاتنا البحثية ومدى استفادة الطالب خلال الدراسة وبعد التخرج في سوق العمل.


Comments are disabled.