مناقشة رسالة ماجستير
الكاتب:admin
التاريخ:28/10/2012
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء Average rating: 4.0

نوقشت رسالة الماجستير في قسم هندسة الميكاترونيكس للطالبة أريج غازي عبد الشهيد الموسومة ( تصميم وتنفيذ التنظيف الالي لألواح الخلايا الشمسية) وباشراف أ.د عبد السلام عبد العباس منصور العامري / كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الميكاترونكس ود. فلاح ابراهيم مصطفى / وزارة العلوم والتكنولوجيا .

مناقشة رسالة ماجستير

نوقشت رسالة الماجستير في قسم هندسة الميكاترونيكس  للطالبة أريج غازي عبد الشهيد الموسومة  ( تصميم وتنفيذ التنظيف الالي لألواح الخلايا الشمسية) وباشراف أ.د عبد السلام عبد العباس منصور العامري / كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الميكاترونكس ود. فلاح ابراهيم مصطفى / وزارة العلوم والتكنولوجيا .
حيث حصلت الرسالة على درجة جيد جدا وكانت اللجنة العلمية للمناقشة  برئاسة أ.د. غانم كاظم عبد السادة / الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة / قسم هندسة الميكانيك  وعضوية أ.م. د. حاتم رحيم وسمي / جامعة بغداد /كلية الهندسة / قسم هندسة الميكانيك ود. نادية عدنان شلتاغ / جامعة بغداد / كلية الهندسة / قسم هندسة الحاسبات.
تضمنت الرسالة تصميم جهاز تنظيف للألواح الخلايا الشمسية المستعملة في اضاءة الشوارع ويتم السيطرة على الجهاز بواسطة دائرة الكترونية ويتم التنظيف على مرحلتين المرحلة الاولى تتم في اليوم الثالث من الاسبوع ويكون التنظيف جاف والمرحلة الثانية هي التنظيف باستخدام محلول تنظيف  ويتم في اليوم السابع من الاسبوع . اول تشغيل للجهاز يتم باستعمال جهاز تحكم عن بعد ويعتبر هذا البحث من البحوث التي تخدم المستوى المحلي والاقليمي حيث تم هذا البحث بمساعدة وزارة العلوم والتكنلوجيا لمعالجة مشاكل توقف الخلايا الشمسية عن العمل بعد فترة وجيزة من نصبها بسبب كمية الغبار المترسبة .