كلية الهندسة الخوارزمي/جامعة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بابل الإيرانية (Babol Noshirvani University of Technology IRAN)
الكاتب:وحدة العلاقات العامة والإعلام
التاريخ:10/10/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

زارت السيدة رئيس قسم الهندسة الكيميائية الإحيائية / كلية الهندسة الخوارزمي (أ.م.د.شذى كاظم معله) جامعة باَبُل الإيرانية مؤخراً بدعوة من البروفيسور الدكتور (قاسم نجف بور) التدريسي في الجامعة .

كلية الهندسة الخوارزمي/جامعة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بابل الإيرانية
(Babol Noshirvani University of Technology IRAN)

زارت السيدة رئيس قسم الهندسة الكيميائية الإحيائية / كلية الهندسة الخوارزمي (أ.م.د.شذى كاظم معله) جامعة باَبُل الإيرانية مؤخراً بدعوة من البروفيسور الدكتور (قاسم  نجف بور) التدريسي في الجامعة .

وإطلعت خلال الزيارة على المختبرات المتخصصة في مجال الهندسة الكيميائية والبايوتكنولوجي والنانوبايوتكنولوجي في الكلية المناظرة في جامعة بابُل .

كما وأجرت الترتيبات للتدريب العملي لطلبة الدراسات العليا في القسم المذكور ومنهم طالب الماجستير(أسامة فوزي) في قسم الهندسة الكيمائية الإحيائية للتدريب في مختبرات القسم المناظر في كلية الهندسة في الجامعة الأيرانية (بابُل) .

وخلال لقاآتها مع مسؤولي الجامعة ومنهم رئيس  الجامعة الدكتور(جواد تقي أميري) ورئيس التعاون العلمي للشوؤن الدولية في الجامعة (الأستاذ المساعد الدكتورمصطفى رحمنجد) ومعاون عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام الهندسية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف الى مايلي:

1-  تبادل أعضاء الهيئة التدريسية لجامعتي بغداد و(بابُل الأيرانية ) وتقديم دورات أوكورسات وتحقيق مشاريع بحثية متبادلة .

2-إمكانية تبادل طلبة الدراسات الأولية والعليا بهدف الإلتحاق بكورسات مناسبة في مجال التخصص الهندسي بمختلف الأقسام.

2-  دعم الأنشطة الجامعية ذات الأهتمام المشترك وتطوير ونشر البحوث المشتركة وعقد ورش عمل دولية مشتركة ومنح شهادات تقديرية بهذاالخصوص.

ومما يشار اليه أن هذه الجامعة من الجامعات الأيرانية الرصينة التي تأسست عام (1970) وفيها التخصصات العلمية المتعددة وخاصة في مجال التخصصات الهندسية والعلوم الصرفة وحصلت على تصنيف (301) من أصل (1102) جامعة عالمية والتسلسل الأول على الجامعات الأيرانية.