مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع الكلية التقنية الهندسية الكهربائية
الكاتب:وحدة العلاقات العامة والإعلام
التاريخ:07/08/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 1 قراء Average rating: 1.0

وقعت عمادة كلية الهندسة الخوارزمي مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع الكلية التقنية الهندسية الكهربائية / الجامعة التقنية الوسطى

عمادة كلية الهندسة الخوارزمي توقع مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع الكلية التقنية الهندسية الكهربائية

انطلاقا من مبدأ التعاون العلمي المشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها من الجامعات العراقية والكليات العلمية، وإيماناً بأهمية النهوض بمستوى البحث العلمي والتطور التقني والتكنولوجي، وقعت عمادة كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مشترك مع الكلية التقنية الهندسية الكهربائية / الجامعة التقنية الوسطى، حيث التقى السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. علاء كريم محمد في مكتبه اليوم الاحد الموافق 6/ 8/ 2017 السيد عميد الكلية التقنية الهندسية الدكتور موسى كاظم والي وقد اتفق الجانبان على ضرورة تضامن القدرات والامكانيات الوطنية للمساهمة في التقدم والرقي إلى مجتمع المعرفة وترسيخ مبدأ المشاركة في خطة الدولة للتنمية المستدامة الشاملة:

وقد وقع الجانبان على مذكرة تعاون علمي وأكاديمي مشترك وكان أهم بنودها ما يلي:

1       تبادل الاستشارات العلمية في مجال الاختصاصات المشتركة.

2       أجراء بحوث علمية مشتركة في المجالات التي سيتفق عليها.

3   وضع الامكانيات العلمية والمادية من (خبرات، تقنيات، تكنولوجيا، مختبرات ، مواد...الخ) لمساندة الطرف الاخر في المجالات المشتركة.

4   الاشراف المشترك والتدريس لطلبة الدراسات العليا والدراسات الاولية في الاختصاصات ذات العلاقة بنشاطاتها العلمية والمشاركة في لجان المناقشة والتقييم العلمي.

5       المشاركة في الهيئة الاستشارية لمجلة الهندسة الخوارزمي وكذلك في لجان التقييم للبحوث المنشورة.

6   تفعيل النهوض بأساليب وطرق البحث العلمي وكذلك في مجال اختبار ونقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة والمتطورة في الاختصاصات المشتركة.

7   الاستعداد الندوات والحلقات النقاشية واللقاءات العلمية في المجلات المشتركة ومشاركة الباحثين الاستشاري والتعليم المستمر والدورات لكلا الطرفين.

8   دعم مشاريع الابتكار للمبدعين والمبتكرين من الباحثين والتدريسيين وكذلك الطلبة وتوفير البيئة البحثية المناسبة لها.

9   ضمان توفير التمويل المالي للبحوث والدراسات المشتركة وفقاً للسياقات والضوابط والتعليمات النافذة بين مؤسسات الدولة.