مجلس كلية الهندسة الخوارزمي يعقد جلسته التاسعة الاعتيادية لهذا العام والجلسة الأولى لمناقشة شؤون الدارسة المسائية


عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته التاسعة في قاعة أمانة المجلس بتاريخ (18/ 11/ 2015) برئاسة (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج) وحضور معاوني العميد العلمي والإداري ورؤساء الأقسام العلمية في الكلية وتضمن جدول أعمال هذه الجلسة ما يلي:

1-     ترحيب السيد العميد بالسادة الحضور متمنياً لهم الموفقية والنجاح في عطاءهم العلمي.

2-    تسليط الضوء على موضوع وحديث الساعة (تسجيل طلبة المرحلة الأولى للدراستين الصباحية والمسائية) للمباشرة بالدوام للعام الدراسي الحالي والتركيز على متطلبات إنضاج تجربة الدراسة المسائية حالياً وفي المستقبل ويعتبر تاريخ عقد هذه الجلسة (الجلسة التاسعة) هو أيضاً تاريخ انعقاد الجلسة الأولى لمناقشة شؤون الدراسة المسائية في الكلية التي ستنطلق ابتداءً من العام الدراسي الحالي.

ومن الأمور التي ناقشتها الجلسة أيضاً بشأن الدراستين الصباحية والمسائية ما يأتي:

أ‌-       تمديد فترة التسجيل للدراسة المسائية الى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق (30/ 11/ 2015) وإعلان ذلك على الموقع الألكتروني لكلية الهندسة الخوارزمي وفي قاعة تسجيل الدراسة المسائية في الكلية.

ب‌- وفي هذا الصدد ونتيجة للطلبات المستمرة من قبل الطلبة وذويهم التي ترد إلى عمادة الكلية والمعنيين في التسجيل للدراسة المسائية والرغبة في الدوام بأقسامها العلمية المختلفة، قرر مجلس الكلية تخفيض معدل قبول الحد الأدنى من (85 %) الى (83 %) لاستيعاب أكبر عدد ممكن نظراً لمقتضيات المصلحة العامة وحاجة البلد لمثل الاختصاصات الراقية لكليتنا.

ت‌- ولتسليط الضوء على المؤشر التصاعدي في رغبة الطلبة وذويهم في اختيار التسجيل للدراسة في الأقسام العلمية المختلفة لكليتنا وازدياد معدلات القبول قياسأ بالعام الدراسي الماضي وتنوع إختيارات الطلبة للدراسة في أقسامها المختلفة وزيادة أعداد المتقدمين بالحد الذي يتجاوز الطاقة الاستيعابية بالدراسة الصباحية وما نلمسه في التقديم الحالي للدراسة المسائية، سيتابع مجلس الكلية هذا الموضوع ويوجه المعنيين في الكلية بنشر هذه الحقائق باستمرار على الموقع الألكتروني لها كلما أستجدت أمور بهذا الجانب لإطلاع أعزاءنا الطلبة وذويهم على ذلك.

4- وفي ما يخص طلبة الدراسات العليا وحالات ترقين القيد للبعض منهم حيث ناقش مجلس الكلية هذا الموضوع وأوصى المجلس بقيام كل طالب مرقن قيده بتقديم ما يوضح فيه الأسباب والظروف التي أدت الى الترقين لمعاجلة هذه الحالات كلاً على حدة وحسب الضوابط والبت بها على ضوء ذلك.

Comments are disabled.