مجلس كلية الهندسة الخوارزمي يعقد جلسته الثالثة والعام الدراسي (2015 – 2016) على الأبواب

 

عقد مجلس كلية الهندسة الخوارزمي جلسته الثالثة بتاريخ (16/ 9/ 2015) في قاعة أمانة المجلس في الكلية وتضمنت الجلسة استعراض ومناقشة العديد من المواضيع والتوجيهات والتوصيات التي تضمنها جدول أعمال هذه الجلسة وخاصة توجيهات مجلس جامعة بغداد بجلسته المنعقدة في (14/ 9/ 2015) برئاسة السيد عميد الكلية (أ. م. د. محمد عبد عطية السراج)


وندرج أدناه ما جاء بهذه الجلسة:

 

1-  توفير كافة المستلزمات اللازمة لأمتحانات الدور الثاني للطلبة ويكون إعلان النتائج بعد أسبوع من آخر أمتحان يؤديه الطلبة.

2-    تزويد رئاسة جامعة بغداد بأوامر تخرج طلبة الكلية للدور الأول.

3-  التاكيد على عدم التأخير في أجابة الكتب الواردة للكلية من الجامعة وبالمقابل رصد الكتب الواردة إلينا من الجامعة (جامعة بغداد) وإعلام رئاسة الجامعة في حالة تأخير البريد الوارد منهم لكليتنا.

4-    تدوير الموظفين في الكلية والجامعة ووضع الموظف المناسب في المكان المناسب.

5-  حث المسؤولين والموظفين على المشاركة بالورش وتقديم تقرير مفصل عن ذلك وتثبيت الحضور اليومي للمشاركين.

6-  -الزيارات الميدانية للشعب والوحدات الإدارية من قبل السيد عميد الكلية ومعاونيه العلمي والإداري للإطلاع على سير العمل لضمان تنفيذ المهام والواجبات الموكلة لهم بشكل مستمر.

7-  وهنالك أمور أخرى تم اتخاذ التوصيات والتوجيهات بشأنها وخاصة تقرير الحسابات الختامية للمكاتب الاستشارية إضافة إلى موضوع اللجان التحقيقية وضرورة اختيار أعضاء هذه اللجان على أن يكونوا بمستوى أو أعلى من الشخص الذي يتم التحقيق معه.

8-  ومن التوجيهات التي أكدت عليها التعليمات الجامعية وسارت عليها مؤسساتها التعليمية ومنها كلية الهندسة الخوارزمي الحفاظ على سرية المعلومات والحث المستمرلجميع الموظفين بمختلف مواقعهم ومسمياتهم واختصاصاتهم على الالتزام بالتعليمات النافذة بهذا المجال وخاصة محاضر مجالس الكلية والمذكرات الرسمية وعدم العبث بها أو تسريبها خارج الكلية لخطورة هذا الإجراء على أمن محاضر الجلسات والكتب والمذكرات الرسمية التي تحتوي على المعلومات السرية وبنسب متفاوتة.

9-  والموضوع المهم والحيوي والإنساني بنفس الوقت هو نقل واستضافة طلبتنا الأعزاء في كليتنا للعام الدراسي والذي هو على الأبواب (2015 – 2016) من طلبة جامعات وكليات المناطق الساخنة والمهجرين منهم وخاصة من محافظات الرمادي والموصل وصلاح الدين والمناطق الأخرى التي تدورفيها العمليات العسكرية وعلى ضوء ذلك كان التأكيد على إعداد خطة نقل الطلبة واستضافتهم في كليتنا من الكليات والأقسام المناظرة في كليات وجامعات هذه المناطق على أن تقدم للعمادة لإرسالها لرئاسة جامعة بغداد في موعد أقصاه (1/10/2015).

10-         وعلى مستوى الكلية هنالك ملاحظات شخصتها عمادة الكلية ومسؤولي الأقسام العلمية فيها وارتأت متابعتها وإصدار التوجيهات بشأنها وتكليف السادة المعاون العلمي والإداري كلاً حسب اختصاصه للمتابعة على سبيل المثال متابعة حضور وانصراف الهيأة التدريسية في الأقسام العلمية في الكلية ترسل بظرف سري من قبل رؤساء الأقسام للسيد المعاون العلمي بشكل مستمر وترفع تقارير مماثلة عن غياب وعدم التزام الطلبة بالزي الموحد عند بداية الدوام الرسمي للطلبة المعلن عنها سابقاً في الموقع الألكتروني لكليتنا والتأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات إجراءات أمن الغرف والمكاتب وخاصة إطفاء مصادر الطاقة الكهربائية والتأكد من أقفال هذه الغرف والمكاتب عند مغادرتها وخاصة بعد انتهاء الدوام الرسمي وخاصة غرف المسؤولين والتدريسيين في الأقسام العلمية المختلفة للكلية.

11-         وهنالك أمور رافقت إعلان الكلية في الفترة الماضية عن بدء التقديم للدراسة المسائية في اقسامها العلمية المختلفة المشار إليها في الإعلان على الموقع الألكتروني للكلية وشروط التقديم لهذة الدراسة ومنها معدل القبول للدراسة فيها لا يقل عن (85 %) والعمر لا يزيد عن (35) سنة والأمور الأخرى التي تم إيضاحها للطلبة المتقدمين لدى مراجعاتهم للجنة المختصة في الكلية لاستلام وملء استمارة التقديم ومن هذه الأمور التي جرى تشخيصها من قبل عمادة الكلية والمعنيين في الموقع الألكتروني فيها التعليقات التي لا تنتهي على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر من بين المواقع الألكترونية (الفيس بوك) بشأن فتح الدراسة المسائية في الكلية للعام الدراسي القادم (2015 – 2016) وكانت توصيات العمادة حول ذلك بضرورة التعامل بموضوعية وحيادية مع هذه الكتابات والتعليقات والسير بخطى ثابتة وواثقة بهذا خدمة للمصلحة العامة والمسيرة العلمية المتالقة للجامعة الأم (جامعة بغداد) ولكليتنا التي تنشد تحقيق الطموح العلمي لجميع أبنائنا الطلبة وتحقيق المصلحة العامة المرجوة من هذا الإجراء بعيداً عن المصلحة الشخصية وضيق الأفق الذي نلمسه في هذه التعليقات على الفيس بوك.

 

Comments are disabled.