ورشة عمل

التدريسي المبدع أساس التعليم في المؤسسة التعليمية الناجحة

برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول أقام مركز أبن سينا للتعليم الالكتروني وبالتنسيق مع مركز الحاسبة الالكترونية ورشة العمل الخاصة ب (التعليم الالكتروني والمنصات التعليمية في الجامعات العراقية تحت شعار

(التدريسي المبدع أساس التعليم في المؤسسة التعليمية الناجحة)

بالتعاون مع معهد المعلوماتية للدراسات العليا في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجامعة العلوم الإسلامية الماليزية وبمشاركة عدد من الشركات العراقية والعربية والعالمية، والتي تم أحتضانها من قبل كلية الهندسة الخوارزمي وبحضور السيد رئيس جامعة بغداد والسيد مدير عام دائرة البحث والتطوير أ. د. غسان حميد عبد المجيد والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ. م. د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسيد عميد كلية هندسة المعلومات والسيدة معاون عميد كلية الهندسة الخوارزمي للشؤون الإدارية والمالية أ. م. د. سها محمد هادي وعدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية من مختلف تشكيلات جامعة بغداد وذلك في يوم الاثنين الموافق 7/ 9/ 2015 وعلى قاعة الخوارزمي المركزية.

وقد أفتتحت الورشة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق ومن ثم بدأ برنامج الورشة وبين السيد مدير مركز أبن سينا د. محمد عادل في كلمة ترحيبية بالسادة الضيوف أهمية انعقاد الورشة كما أشار أنه في ظل التطورات العالمية وتماشياً مع الثورة المعلوماتية والانفتاح التكنولوجي من الضروري تحديث وتحسين نوعية التعليم العالي في العراق وذلك ضمن مشروع أبن سينا للتعليم الالكتروني بالتعاون مع منظمة اليونسكو وفق خطة الوزارة الرامية الى تطوير قدرات الجامعات العراقية.

وقد بين السيد رئيس جامعة بغداد أ. د. علاء عبد الحسين عبد الرسول على نجاح هذه التجربة وبلوغ الهدف لهذه الورشة التي تسهم في تعزيز مهارات المشاركين وتعريفهم على برنامج ابن سينا للتعلم الإلكتروني والتقنيات المرتبطة به.

إن تطوير التعليم الإلكتروني من خلال مشروع ابن سينا ​​هو فرصة للعراق لإحراز التقدم المطلوب ومواكبة أساليب التعليم العصرية. كما يفتح هذا المشروع آفاقا غير محدودة لتصميم وإنتاج مواد تعليمية على شبكة الإنترنت وضمان الجودة العالية والفعالية من حيث تكلفة التعليم، من جهة أخرى تتميّز المواد المنتجة بمرونة عالية من حيث الإستخدام والتعديل وإعادة التوزيع، وهي تعتبر قفزة نوعية في الجامعات العراقية ليس فقط في مجال توفير التعليم العالي للجميع بل أيضاً من حيث تطوير المناهج وتحسين جودة البرامج الأكاديمية.



Comments are disabled.