كلية الهندسة الخوارزمي تفتح آفاق التعاون العلمي والاكاديمي مع الجامعات الايرانية

 

ضمن استراتيجيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وباهتمام كبير من جامعة بغداد في إطار توطيد وتعزيز العلاقات العلمية والثقافية والتواصل العلمي والاكاديمي بين جامعة بغداد والجامعات العالمية، استقبل السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. محمد عبد عطية السراج في مكتبه السيد رئيس جامعة فردوسي الايرانية والوفد المرافق له.

وحضر اللقاء د. أياد كاظم زغير مدير العلاقات الثقافية في رئاسة جامعة بغداد. بدأ اللقاء السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي الدكتور السراج مرحباً بالضيوف الكرام ومشيداً بالدور الفعال وبالدور الايجابي للجامعات الايرانية من خلال دعمها لجامعة بغداد وقد قدم السيد عميد الكلية نبذة عن التأريخ العريق لجامعة بغداد ومنجزاتها الكبيرة في مختلف المجالات العلمية والثقافية والانسانية وكلية الهندسة الخوارزمي وأقسامها العلمية وتخصصاتها الهندسية النادرة التي تحاكي حافات العلوم.

بعد ذلك تحدث السيد رئيس جامعة فردوسي الايرانية معرباً عن الرغبة الكبيرة للجانب الايراني في التعاون مع جامعة بغداد عامة وكلية الهندسة الخوارزمي خاصة في مختلف المجالات. وذكر السيد رئيس الجامعة المساعدات العلمية المقدمة من قبل الجانب الايراني فضلاً عن استضافة الجمهورية الاسلامية الايرانية وفوداً من اساتذة وطلبة الجامعات العراقية في مختلف الجامعات الايرانية.

وقد ناقش الطرفان جملة من القضايا التي تتعلق بالجوانب العلمية والاكاديمية وبحثا نقاط تفتح الابواب لتعاون علمي مشترك في المستقبل تضمنت التنسيق المباشر بين الجامعات العراقية والجامعات الايرانية والتوأمة والتفرغ العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية والبحوث المشتركة والزمالات والبعثات البحثية والتدريب الصيفي للطلبة.

وفي ختام اللقاء تقدم الوفد الزائر بكلمة شكر وتقدير أشادوا بها بروح التعاون العلمي المشترك بين الجانبين والاستفادة من الخبرات في بناء وإعمار العراق.

ثم تقدم السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. محمد عبد عطية السراج بالشكر والامتنان الى الوفد الزائر مقدماً درع كلية الهندسة الخوارزمي الى السيد رئيس جامعة فردوسي الايرانية وذلك لاهتمام الجامعات الايرانية بالتعاون العلمي بين البلدين متمنياً لهم الموفقية مع الدعوة الى زيارة أخرى.


 

Comments are disabled.