السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي يستقبل السفير الهنكاري في الكلية

 

ضمن استراتيجيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومن أجل مد جسور التفاعـل والانفتاح على كبريات الجامعات والمراكز البحثية العالمية استضافت كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد السفير الهنكاري في العراق الدكتورSzatmari Tibor  والاستاذ الزائر الهنكاري Balazs Major ضمن برنامج الاستاذ الزائر.


وقد استقبل السيد عميد الكلية أ. م. د. محمد عبد عطية السراج السفير الهنكاري والاستاذ الزائر في مكتبه في عمادة كلية الهندسة الخوارزمي وبحضور السيد مدير قسم العلاقات الثقافية في رئاسة جامعة بغداد والسادة معاوني العميد للشؤون الادارية والعلمية والسيد رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات في الكلية.

وفي بداية اللقاء رحب السيد عميد الكلية الدكتور السراج بالضيوف مؤكداً رغبة الكلية والجامعة في توثيق العلاقات الاكاديمية والبحثية مع الجامعات العالمية والإقليمية واساتذتها وباحثيها من خلال تنفيذ برامج الاستاذ الزائر واتمام البحوث والدراسات العلمية المشتركة، او تبادل الزيارات العلمية بين اساتذة الكلية والجامعة مع الجامعات العالمية الاخرى.

هذا وقد استضافت الكلية الوفد الزائر وتم إطلاعهم على كلية الهندسة الخوارزمي وتأريخ تأسيسها وتخصصاتها الهندسية الحديثة وأقسامها العلمية.

واتفق الطرفان على رغبة التعاون المشترك وتعزيز أواصر التواصل العلمي في شتى المجالات العلمية والثقافية بين كلية الهندسة الخوارزمي والجامعات الهنكارية والتكنولوجية ضمن برنامج الاستاذ الزائر والبعثات الدراسية.

وفي ختام اللقاء تقدم السيد السفير بكلمة شكر وتقدير أشاد بها بروح التعاون العلمي المشترك بين الجانبين ، ثم تقدم السيد عميد الكلية بالشكر والامتنان الى معالي السفير والوفد المرافق لمنحهم الثقة في أختيار كلية الهندسة الخوارزمي والى أهتمام دولة وجامعات هنكاريا بالتعاون العلمي بين البلدين متمنياً لهم الموفقية مع الدعوة الى زيارة أخرى ، متقدماً بإهداء درع كلية الهندسة الخوارزمي الى سفير دولة هنكاريا وختاماً تم التقاط صور تذكارية.

  

Comments are disabled.