مشاريع علمية وإبداعية متميزة

مشاريع علمية وإبداعية متميزة لطلبة قسم هندسة الطب الحياتي

عقدت كلية الهندسة الخوارزمي/ قسم هندسة الطب الحياتي / الندوة العلمية الأولى لمشاريع التخرج لطلبة المرحلة الخامسة في القسم للعام الدراسي الحالي 2015 وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 3 /3 /2015 وعلى قاعة الخوارزمي المركزية.

وقد حضر الندوة السيد عميد الكلية أ. م. د. محمد عبد عطية السراج والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية أ. م. د. علاء كريم محمد والسيد رئيس وأعضاء الهيئة التدريسية ورئيس لجنة متابعة المشاريع في قسم هندسة الطب الحياتي، وعدد كبير من طلبة القسم للمرحلتين الرابعة والخامسة.

تهدف الندوة الى التعرف على نسبة الإنجاز لهذه المشاريع التي ألقاها الطلبة على شكل محاضرات مصغرة وناقشت الندوة العقبات التي تواجه الطلبة في إنجاز مشاريعهم وسبل تذليلها لإنجازها على النحو الأفضل . وقد تناولت مواضيع حديثة ومهمة من الواقع العراقي ومن بينها تصميم أجهزة طبية حديثة تخدم القطاع الصحي متمثلاً بالمستشفيات كذلك تصميم أطراف صناعية بتقنيات حديثة نوعية وهادفة الغرض منها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين. وقد استنبطت هذه الفكرة نتيجة الظرف الذي يمر به البلد والاوضاع الامنية وما يتعرض إليه أبناء قواتنا المسلحة أثناء المعارك والمواجهات من فقدان أو بتر الاطراف . وتم منح عشرة دقائق لإلقاء كل سمنر من قبل الطلبة ومثلها للمداخلات من قبل التدريسيين لكل مشروع لتصحيح المسارات لبعض الطلبة المشاركين بهذه المشاريع وتعديل بعض عناوين المشاريع المشاركة لتتناسب مع محتواها العلمي.