إذاعة كلية الاعلام تستضيف طلبة كلية الهندسة الخوارزمي

إذاعة كلية الاعلام تستضيف طلبة كلية الهندسة الخوارزمي

ضَيف برنامج ( صدى جامعة بغداد ) الذي يبث عبر أثير أذاعة كلية الاعلام من جامعة بغداد طلبة كلية الهندسة الخوارزمي للمرحلة الرابعة.

حيث تضمن اللقاء استعراض اقسام الكلية العلمية وتخصصاتها الهندسية الحديثة والتي تمثل حافات العلوم وما تقدمه في خدمة المجتمع ، وأهم المشاريع البحثية لطلبة للمراحل المنتهية ، والتميز الذي حصلت عليه الكلية لتأخذ مركز الصدارة الاولى للمحور الهندسي في مهرجان السيادة الذي تقيمه دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة برعاية السيد رئيس الوزراء للسنوات السابقة .

وقد شارك الطالب عمر جاسب كاظم / قسم هندسة التصنيع المؤتمت / المرحلة الرابعة ، عن مشروعه الموسوم تصميم منظومة روبوتية متكاملة لتوزيع المواد داخل المصانع بطريقة أوتوماتيكية ، وقد شارك الطالب عمر في عدة مشاريع   في مختلف المحافل ومنها نقابة المهندسين وحصل على مراكز متقدمة .

وقد تناولت مشاريع قسم هندسة المعلومات مواضيع حديثة ومهمة في الواقع العراقي من بينها التقنيات والتصاميم في البث الفديوي والاتصالات الضوئية والهوائيات والاتصالات اللاسلكية والخدمات الالكترونية عبر الجوال وشبكات الحاسبات .

وشاركت الطالبة أمنة عادل هاشم / قسم هندسة المعلومات والاتصلات / المرحلة الرابعة عن مشروعها أستخدام عدة تقنيات توفر حماية للمعلومات المرسلة من التشويش وأي مصدر يسبب في خلل في هذه البيانات ومن خلال أستخدام هذه التقنيات حيث يتم التعرف على تقنية الحماية من حيث السرعة والوقت المستخدم في أرسال وأستلام البيانات .

يذكر أن برنامج ( صدى جامعة بغداد ) من انتاج قسم الاعلام والعلاقات العامة  في رئاسة الجامعة وهو من اعداد د. صفد حسام الساموك وتقديم المدرس زيد سالم ، ويبث على موجة 105،7 F.M الساعة الثانية عشرة في يومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع.