زيارة الى جامعة ميسان 
 


    أنطلاقاً من مبدأ تعزيز روابط العلاقات العلمية والثقافية والتواصل العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية وضمن أستراتيجيات جامعة بغداد التواصل مع الجامعات العراقية كافة ، زار السيد عميد كلية الهندسة – الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب جامعة ميسان بدعوى  من رئيسها أ.د. صبيح حمود التميمي من أجل التحاور في جوانب شتى تضمنت الامور الاكاديمية والادارية والفنية والخطة المستقبلية .
حيث ألتقى السيد رئيس جامعة ميسان أ.د. صبيح حمود التميمي السيد عميد الكلية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 16/1/2012، وتأتي هذه الزيارة ضمن سعي الكلية الى فتح أفاق التعاون العلمي والاكاديمي من أجل التواصل مع مؤسساتنا التعليمية في العراق .  

وبعد الاستقبال والترحيب من قبل السيد رئيس الجامعة الذي حضره بعض من القيادات الاكاديمية والادارية في الجامعة .

تم مناقشة الامور الاتية :    
   * أستحداث كلية الهندسة / جامعة ميسان بأقسام علمية هندسية تواكب الحداثة والتطور .   
   *الخطة الطموحة لتقويم الاداء الجامعي وضمان الجودة . 
    * مكتب الاستشارات الجامعي المتعدد الاختصاصات فضلاً عن المكتب الاستشاري الخدمي .  
   * المكتب الاستشاري لنظم المعلومات والحاسبات الالكترونية .    
   * الاستثمار في جامعة ميسان .   
  *  المناهج الدراسية وألية التطوير .   
   * تشكيل لجنة الترقيات العلمية المركزية .   
   * الخطة المستقبلية تضمنت أنشاء دار للطباعة والمكتبة الجامعية وفتح أقسام نوعية ……. وأخرى .     
وتضمن البرنامج زيارة عدة مواقع ومنها :     
   * زيارة مركز الحاسبة الالكترونية والمبنى الاول المقترح لرئاسة جامعة ميسان ومبنى كلية الهندسة المقترح من أجل الوقوف على الصواب وتبادل الاراء .  
  *  زيارة المركز الثقافي لجامعة ميسان وكيفية الاستفادة منه لتشكيلات جامعة ميسان ووضع خطة لاستيعاب مكتبة الجامعة المركزية ومركز الحاسبة وقاعات للمؤتمرات والندوات فضلاً عن تكنولوجيا المعلومات وقاعدة البيانات وطابق واحد لضيافة الوفود .    
  *  زيارة رئاسة جامعة ميسان وتم مناقشة الأمور التطويرية مع السيد رئيس الجامعة .  
  *  زيارة دائرة صحة ميسان بدعوة من مديرها العام د. زامل العريبي  لوجود حلقة نقاشية .  




وتم التحاور بين رئيس وأعضاء مجلس الجامعة وبحضور أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب من أجل الارتقاء بجامعة ميسان لمواكبة جامعات العالم المتقدم .
وفي الختام شكر السيد رئيس جامعة ميسان وأعضاء مجلس الجامعة السيد عميد الكلية على زيارته للجامعة وتقديمه من حصيلة أفكاره ومقترحات في تطوير الجامعة بمختلف المجالات ، وفي نهاية اللقاء قدم السيد رئيس الجامعة الى السيد عميد كلية الهندسة ـ الخوارزمي درع جامعة ميسان تعبيراً عن شكره وأمتنانه فضلاً عن أهداء بعض من برامج الخاصة بالدوارات والارشفة الالكترونية لجهوده الحثيثة المخلصة التي بذلها خلال زيارته للجامعة وتمنى السيد رئيس جامعة ميسان للجميع التقدم والازدهار من أجل تعليم عالي وبحث علمي رصين في عراقنا العزيز .  

Comments are disabled.