الهندسة الخوارزمي تنظم زيارة علمية الى محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية

        برعاية السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ. م. د. محمد عبد عطية السراج وعملاً بتوجيهات رئاسة جامعة بغداد من أجل تعشيق الجانب الاكاديمي بالجانب التطبيقي. نظمت كلية الهندسة الخوارزمي / قسم هندسة الميكاترونكس زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة والرابعة الى “محطة كهرباء جنوب بغداد الحرارية” وذلك يوم الأثنين الموافق 2014/12/22 حيث جاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات العلمية التطبيقية والجولات الميدانية التي تقيمها كليتنا للمساهمة في تطوير الواقع التطبيقي الذي يسهم في مواكبة وأيصال المعلومة الاكاديمية بشكل مباشر وبما ينسجم مع التطور التكنولوجي.

تم هذا النشاط بإشراف أعضاء الهيئة التدريسية للقسم كل من د. ماهر يحيى سلوم وم. م. دينا سعدي وبتوثيق وحدة إعلام الكلية.

لقد تحقق للطلبة من هذه الزيارة العلمية التطبيقية الكثير من الفوائد في التعرف عن أقسام المحطة قسم التشغيل وقسم الميكانيك وقسم الكهرباء وقسم السيطرة الذاتية وقسم السلامة الصناعية وقسم المعالجة من خلال الجولات الميدانية في أقسام المحطة فضلاً كيفية التعامل مع التطورات الصناعية وتشغيل المكائن والمعدات والخطوط الإنتاجية في توليد الطاقة الكهربائية والمراجل البخارية وأخيراً توزيع الطاقة الكهربائية على العاصمة بغداد.

وفي نهاية الجولة العلمية رحب السيد مدير محطة كهرباء جنوب بغداد بأساتذة وطلبة كلية الهندسة الخوارزمي وقد تقدم السادة أعضاء الهيئة التدريسية بالشكر والامتنان لمهندسي المحطة ومسؤولي الأقسام الذين رحبوا بأساتذة وطلبة الكلية وأبدوا استعدادهم لاستقبال المراحل الأخرى للإطلاع على أقسام محطة كهرباء بغداد الحرارية.

ومن خلال ما تقدم كان لا بد أن يتكامل الجانب النظري بالجانب التطبيقي وأن يتحقق الهدف العام من الزيارة العلمية التطبيقية وهو مواكبة التطورات التطبيقية.


Comments are disabled.