الهندسة ـ الخوارزمي في ندوة أستخدام الشبكات في التقنيات الحديثة
ضمن المشاركات العلمية لاسرة كلية الهندسة- الخوارزمي من الاساتذة والكفاءات العلمية شارك قسم هندسة المعلومات والاتصالات في الندوة العلمية التخصصية التي اقامها قسم هندسة الحاسبات والبرمجيات / كلية الهندسة / الجامعة المستنصرية والتي كانت بعنوان (أستخدام الشبكات في التقنيات الحديثة) وعلى قاعة الفراهيدي في كلية الهندسة / الجامعة المستنصرية ، وقد حضر الندوة السيد عميد الكلية الهندسة أ.د. محمد علي الانباري والعديد من السادة رؤساء الاقسام العلمية المناظرة ومن كافة الجامعات.


وكان من أهم أهداف الندوة :
*    التعريف بشبكات الاجهزة المحوسبة وأستخداماتها .
*    التعريف بالتقنيات الحديثة المستخدمة في شبكات الاجهزة المحوسبة .
*    تعزيز بيان أهمية أستخدام الشبكات في مجالات العمل المختلفة .
*    التبادل المعرفي في مجال أستخدام الشبكات وتطبيقاتها المختلفة .
*    توحيد الرؤى والخبرات في تطوير التقنيات والتطبيقات المستخدمة في أنظمة الشبكات .

 وقد تناولت الندوة في محاورها ألقاء العديد من المحاضرات العلمية لأساتذة مختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحاسبات وكان من أهمها المحاضرة العلمية التي ألقتها السيدة رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات في كلية الهندسة- الخوارزمي أ.م.د. سها محمد هادي وكانت بعنوان ( تكنولوجيا الحوسبة السحابية المحمولة ) والتي أستعرضت فيها أهم عناصر التكنولوجيا الحديثة المسماة (MCC) والتي أصبحت اليوم الشغل الشاغل في عالم التكنولوجيا والاتصال لما لتطبيقاتها الكثيرة من أهمية كبرى في المجالات كافة الطبية والصناعية والترفيهية أضافة الى التطور الحاصل في تكنولوجيا الانترنيت والتي نقلت التطبيقات الى عالم جديد من التعامل مابين الحواسيب من خلال الاتصال المباشر على الغيمة السحائبية(Cloud Computing)  وعدم الحاجة الى الربط بأي أجهزة حاسبات أو سيرفرات حيث تكون كل العمليات على الانترنيت .
وقد لاقت المحاضرة أهتمام كبير من لدن الحضور خصوصاً وأن كلية الهندسة الخوارزمي تحاكي كل ما هو جديد ونوعي لخدمة جامعتنا العزيزة وعراقنا الحبيب .

Comments are disabled.