لقاء الطلبة الجدد


برعاية وأهتمام كبير ألتقى السيد عميد كلية الهندسة ـ الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب  بجميع الطلبة الجدد المقبولين لدى الكلية للعام الدراسي 2011 ـ 2012 في الاقسام العلمية كافة على قاعة الخوارزمي المركزية وذلك في يوم الاثنين الموافق 19/12/2011 .  
وقد حضر الملتقى الثقافي السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية أ.م.د. اسامة فاضل عبد اللطيف والسيد معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية أ.م.د. احمد زيدان محمد والسادة رؤساء الاقسام العلمية فضلاً عن السادة أعضاء الهيئة التدريسية والارشاد التربوي في الكلية .

وجاء أنعقاد هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات العلمية والثقافية المستمرة التي تعقدها عمادة الكلية وذلك من أجل النهوض بالمستوى العلمي لطلبة الكلية وترصين الاعراف والقيم الجامعية والمساهمة في تقدم المسيرة العلمية ومواكبة الحداثة والتطور وجعل العام الدراسي عام حافل بالانجازات والابداعات العلمية وزاخراً بالعطاء . وقد سلط السيد عميد الكلية الضوء على الامور الاتية  :     
     الترحيب بالطلبة الجدد .     
     الالتزام بالدوام اليومي بشكل منتظم والتواجد في التوقيتات بموجب الجداول الدراسية .   
     الزي الموحد للطلبة والحشمة بما ينسجم مع قدسية الحرم الجامعي وسمعة ومكانة الكلية.     
     الاستاذ والموظف قيمة عليا يعملون لخدمة مشروع الكلية الذي يهدف الى تخرج مهندسين قادرين على التعامل مع التكنولوجيا من حيث التشخيص ووضع الحلول بأقصى وقت وأقل كلفة من أجل خدمة عراقنا وتقدمه .    
     الاهتمام بالملتقيات العلمية والتطورات الحاصلة وذلك من خلال التطلع على شبكة المعلومات الدولية كل حسب أختصاصه وأشعار عمادة الكلية بالبرنامج الزمني الذي يتيح بعقد ملتقى علمي طلابي هدفه معرفة ما توصل اليه العالم في مجال التخصصات الهندسية الحديثة .   
     الاهتمام والمحافظة على مكونات القاعات الدراسية والنظافة .   
     الاهتمام بالمناهج الدراسية العلمية والتفاعل والتعاون بين الطلبة فيما بينهم والاقسام العلمية والهيئة التدريسية .   
     الاستفادة من المختبرات العلمية وتوظيفها في الجانب التطبيقي والحفاظ على الاجهزة.          
     الاهتمام بالنظم الالكترونية التقنية الحديثة وثورة الاتصالات والمعلومات .   
     الاهتمام بالواقع العلمي والتكنولوجي والنشاطات العلمية والبحث عن مشاريع هندسية تخدم مؤسسات الدولة والمجتمع لكي تكون هدف المشروع في المرحلة الرابعة .  
     الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالكلية والتعرف على الاقسام والنشاطات العلمية وأهميتها .    
     الجانب الامني والاهتمام به وأخبار رئاسة القسم وعمادة الكلية عن أي طاريء .   
     أستكمال الوثائق الدراسية للطلبة الجدد المقبولين لدى الكلية .   
     الاحترام المتبادل بين الطلبة والمعيار الاساسي هو الاجتهاد والتفوق .   
     المحافظة على (أروقة الكلية والأبنية والقاعات الدراسية والمختبرات العلمية والحدائق ونادي الطلبة……..والاخرى ) .   
     الاحترام المتبادل بين الطلبة والحرس الجامعي في الجامعة والكلية .   
وبعد الانتهاء من اللقاء تم أتاحة الفرصة للسادة رؤساء الاقسام العلمية والطلبة للمشاركة بطرح الأراء ، وكان اللقاء يسوده المحبة والاحترام العالي بين الطلبة وشكر الحاضرين عمادة الكلية على أهتمامهم ورعايتهم لطلبتهم .
كما دعا السيد العميد طلبة الكلية الى بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق أعلى درجات النجاح والتفوق العلمي وحاجة البلد الماسة الى كوادر هندسية كفؤة في عملية البناء والاعمار التي يحتاجها عراقنا الجديد وفي الختام تمنى السيد العميد للطلبة أن يكون عام تحصيل معرفي وأمن وسلام على بلدنا وأهـله والى  مـزيد من التـألق والأزدهـار .   
                                                     

Comments are disabled.