كلية الهندسة الخوارزمي تستضيف اللقاء العلمي  للسادة معاوني العمداء للشؤون العلمية ومسؤولي الدراسات العليا في جامعة بغداد
         


     تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. موسـى جـواد عـزيز الموسـوي وفي أطار مواكبة التطور العلمي الحاصل في الجامعات العالمية المتقدمة .
أستضافت كلية الهندسة ـ الخوارزمي اللقاء العلمي الموسع للسادة معاوني العمداء للشؤون العلمية ومسؤولي الدراسات العليا في جامعة بغداد وتشكيلاتها .           
ونظم هذا اللقاء برعاية السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية أ.د. رياض عزيز هادي وقسم الدراسات العليا في الجامعة وبالتعاون مع عمادة كلية الهندسة ـ الخوارزمي وذلك في يوم الاحد الموافق 11/12/2011 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى قاعة الخوارزمي المركزية في الكلية .
وجاء إنعقاد هذا اللقاء العلمي لتطوير واقع الدراسات العليا والوقوف على المشاكل والمعوقات ووضع حلول ومعالجات للوصول الى طرائق علمية تعمل على انتظام متابعة مسؤولي الدراسات العليا في الكليات والمعاهد مع قسم الدراسات العليا في الجامعة .

بعد الكلمة الترحيبية للسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية تقدم بالشكر والثناء على الجهود الكبيرة الذي بذلوها في دعم المسيرة العلمية ودفع حركة التقدم العلمي، ما جعلت جامعة بغداد تتبوء مكانة علمية متميزة بين نظيراتها من الجامعات العراقية .
وأكد على ضرورة التعامل وفق مبدأ التعاون المشترك بين تشكيلات جامعة بغداد وقسم الدراسات العليا لتجاوز المشاكل التي تخص موضوع التمديدات والتعامل مع البرامج الجديدة التي تم أعدادها ومنها ما يخص السيرة الذاتية لطالب الدراسات العليا وأستمارة متابعة المشرف للطالب فضلاً على ضرورة انشاء قاعدة البيانات لكافة طلبة الدراسات العليا وأنتظام تحديثها .
وختاماً توصل الحاضرين بضرورة متابعة مسؤولي الدراسات العليا في الكليات والمعاهد مع قسم الدراسات العليا في الجامعة والعمل على انشاء قاعدة بيانات فضلاً عن حل المعضلات بشكل سريع ودقيق وآني من اجل الأرتقاء بالمستوى العلمي في الدراسات العليا وأستثمار الوقت من اجل الأرتقاء بجامعتنا وجعلها بمصاف جامعات بلدان العالم المتقدم .

Comments are disabled.