الهندسة الخوارزمي تشارك في مؤتمر جمعية الزيولات البريطانية

ضمن سلسلة الانجازات العلمية والمشاركات المتواصلة لاسرة كلية الهندسة الخوارزمي من الأساتذة والباحثين على الصعيد العلمي والاكاديمي شارك طالب الدكتوراه زياد طارق احمد في قسم الهندسة الكيمياويه في جامعة بغداد (عضو الهيئة التدريسية في كلية الهندسة الخوارزمي قسم هندسة الكيمياء الاحيائية) بمؤتمر جمعية الزيولات البريطانية والمنعقد للفترة ما بين  9-11 / 4 / 2014  والمقام في جامعة كلاسكو في اسكوت لندا شمال بريطانيا, وتحت شعار الارتقاء العلمي للمواد ذات المسامية النانوية.
ببحثةالموسوم ( تحضيرالزيولايت من مصادرمحليه مختلفة كالكاولين والرماد المتطاير والصخور الزيتيه لاستخدامه للتفاعلات انتاج الوقود الحيوي).
Zeolites prepared from kaolin, domestically sourced ash and shale rock for biodiesel transformation.
 وباشرف كل من دكتور عمار صالح من جامعة بغداد ودكتور طالب محمد من الجامعة التكنولوجية ودكتور ايدن دويل من جامعة مانشستر الحضرية
وقد تناول البحث طرق مختلفة من المعالجات الاوليه لمصادر محليه مختلفة ورخيصه لانتاج الزيولايت واستخدام تقنيات حديثة مختلفة لتحليل الزيولايت المحضر بالاضافة الى دراسه عوامل مختلفة لتحسين انتاج الزيولايت لاستخدامه في تفاعلات انتاج الديزل الحيوي.
ومن الجدير بالذكر جمعية الزيولايت البريطانية تعتبر من الجمعيات الرائدة في مجال  تقنيات العوامل المساعدة الزيولايت في بريطانيا والتي تأسست عام 1977 لتكون ملتقى العلماء والباحثين في مجال الزيولايت والتي تخدم القطاع الصناعي والاكاديمي بالابحاث المميزه واستخدام التقنيات الحديثة للمواد ذات المسامية النانوية .
وكذلك من الجدير بالذكر ايضا الجامعة المستضيفة للمؤتمر وهي جامعة كلاسكو التي  تعتبر رابع اقدم جامعة في العالم حيث تأسست سنة 1451 والتي تعتبر من الجامعات الرصينة حيث وصل تسلسلها عام 2013 الى 51 من جامعات العالم الرصينة .

Comments are disabled.