نتاجات البحث العلمي وخدمة المجتمع

برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. موسى جواد عزيز الموسوي وبإهتمام بالغ من السيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب  أحتضنت قاعة الخوارزمي يوم الخميس 17/11/2011 ورشة عمل علمية وبأدراة الدكتور سهيل نجم عبد الله مدير قسم ضمان الجودة في جامعة بغداد.

حيث نُوقشت خلال الورشة وفي ظل حضور مدراء شعب ضمان الجودة والاداء الجامعي في تشكيلات الجامعة وعدد أخر من التدريسيين من مختلف كليات جامعتنا وقد ُنوقشت الأراء والأفكار وطُرحت مقترحات علمية عدة من شأنها تجاوز الصعوبات وايجاد الصيغ المناسبة لتذليلها أمام أحتياجات التطور العلمي في جامعات العراق لاسيما جامعتنا . حيث حرصت جامعة بغداد على تطوير عملية توثيق عناوين ومحتوى الأطاريح والرسائل العلمية وطرائق نشرها الكترونياً.

ومن خلال حضور شعبة ضمان الجودة التابعة للكلية فقد حرصت الوحدة وبتوجيه من السيد عميد الكلية أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب على العمل بشكل مستمر ومتميز لتحديث قاعدة البيانات وموقع الكلية الالكتروني ونشر كل ماهو حديث وعلمي لعكس الصورة الحقيقية والمشرقة عن النشاطات في الكلية وكذلك من خلال فتح باب النقاش جرى التأكيد على اعداد الخطط الاعلامية التي من شأنها ان تعرض جميع انشطة الكليات (العلمية ـ الثقافية) بالصورة التي تعكس عراقة جامعة بغداد والاهتمام بالمواقع الالكترونية كونها تعكس الدور العلمي والثقافي في جامعة بغداد وكلياتها .

وأنسجاماً مع معطيات هذه الورشة العلمية الهادفة ومن خلال ضمان جودة الجامعة فقد أكد الحاضرون على ضرورة العمل المشترك من أجل الأرتقاء وصولاً الى حلقات متقدمة لضمان الجودة في جامعة بغداد وتشكيلاتها علمياً .

Comments are disabled.