كلية الهندسة الخوارزمي تشارك في المؤتمر الوطني لتكنلوجيا المعلومات والأتصالات ومعرض التطبيقات البرمجية


برعاية كريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ (علي محمد الحسين الاديب) وتحت شعار (المعلومات والاتصالات طموحنا لجودة الخدمات والابداع) أقامت الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية وبالتعاون مع كلية الهندسة الخوارزمي /جامعة بغداد وكلية هندسة المعلومات/جامعة النهرين المؤتمر الوطني لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات على قاعة المركز الثقافي النفطي للمدة من 11-12122013 .
حيث أفتتح المؤتمر في اليوم الاول بحضورالأستاذ الدكتورفؤاد قاسم محمد وكيل الوزارة للشؤون العلمية ممثلا عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم والاستاذ الدكتور عماد حسين مرزة الحسيني رئيس الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبداللطيف  والسيدة رئيس قسم هندسة المعلومات والاتصالات أ.م.د. سها محمد هادي وحشد من السيدات والسادة عمداء الكليات ورؤساء الاقسام ولفيف من السادة المشاركين.  
ابتدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني العراقي وتلا ذلك تلاوة اي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبعدها القى السيد رئيس الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية (رئيس اللجنة التحضيرية) كلمة رحب باسمه واسم كلية الهندسة الخوارزمي وكلية هندسة المعلومات بالضيوف الحاضرين، بعدها القى ممثل معالي وزير التعليم العالي كلمة تحدث فيها عن تطور العلمي الكبير في مجال هندسة المعلومات والأتصالات والتطور الكبير في المختبرات العلمية في الجامعات العراقية.
وقد تناول المؤتمر في جلساته عرضا لمجموعة من البحوث العلمية التي توزعت على عدة محاور منها الخدمات الالكترونية, جرائم الانترنيت, تطبيقات اتصالات الموبايل والانترنيت وغيرها.
 

Comments are disabled.