الهندسة الخوارزمي تشارك في المهرجان العالمي للشباب والقمة العالمية الرابعة لريادة الاعمال

تسعى كلية الهندسة_ الخوارزمي / جامعة بغداد للنهوض بالمستوى العلمي لطلبتها وخريجيها لغرض أعداد ملاكات علمية هندسية متميزة في مجال الأختصاص ، فقد تواصل طلبة هذه الكلية جهودهم في مواكبة النتاجات في حافات العلوم الهندسية العلمية ليمثلوا كليتهم في المحافل العالمية التي تمتاز بسمعة ورصانة علمية متميزة بين مثيلاتها من كليات الهندسة في الجامعات العراقية وتؤدي دوراً مميزاً في اعداد الطلبة اعداداً علمياً ونفسياً جيداً ينقل الخريج من اروقة الجامعة والكلية الى سوق العمل ومواقع الانتاج لخوض غمار الحياة العملية الجديدة . فقد أوفدت الكلية أحدى طلبتها المتميزين الطالبة هدير أسعد رحيم/ قسم هندسة الميكاترونكس للمشاركة في مهرجان الشباب العالمي في ماليزيا مع مجموعة من طلاب الجامعات العراقية .        

هذا ويجمع المهرجان 500 من الشباب الخريجين والمتميزين ومن مختلف الاختصاصات ومن أكثر100 دولة من مختلف دول العالم ولمدة ثلاثة أيام . 

أن الهدف من المشاركة في المهرجان هو جمع الشباب المتميزين والذين لهم نشاطات شبابية متميزة في بلادهم في مكان واحد وتوزيعهم في فرق كل فريق يتفق على طرح فكرة تحل أحد المشاكل التي تواجه أكثر دول العالم وتنفيذ الفكرة بشكل تطبيق على الموبايل لمدة ثلاثة أيام ، والفريق الفائز تتبناه الولايات المتحدة الامريكية وتتكفل بنشر وتسويق المشروع حيث شارك في المهرجان شباب من مختلف جنسيات دول العالم والذين كانت لهم تجارب ناجحة في شركات كبيرة مثل شركة google , Microsoft  وشركات عالمية تحدثوا عن مشاريعهم وتجاربهم الناجحة . 

وقد شاركت الطالبة هدير أسعد رحيم / قسم هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة – الخوارزمي رسل عبد الحافظ عبد الرزاق عن مشروعها الموسوم ( تصميم روبوت عنكبوتي بأستخدام المسيطر المبرمج لغرض نقل الصورة في الاماكن الحرجة وتجنب العوائق ) والذي حصل على المركز الاول في المحور الهندسي في مهرجان السيادة السابع الذي يرعاه دولة رئيس الوزراء ودوائر الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة وكان المشروع بأشراف د. ماهر يحيى سلوم .            


 
          

وعلى الصعيد ذاته شاركت كلية الهندسة الخوارزمي  في القمة العالمية الرابعة لريادة الاعمال والتي تعقد كل سنة من قبل الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع الدولة المضيفة وكانت في ماليزيا لهذا العام . حيث يلقي رئيس الولايات المتحدة الامريكية الخطاب السنوي وقد مثل الرئيس الامريكي بارك أوباما السيد وزير الخارجية الامريكية جون كيري تلاه العديد من الشخصيات السياسية مثل رئيس الوزراء الماليزي ووزارة التجارة الامريكية ووزير المالية الماليزي والعديد من رجال الاعمال من مختلف أنحاء العالم . أما على صعيد الجانب الثقافي فقد تم زيارة أهم معالم المدينة السياحية والثقافية في ماليزيا أن الهدف العام من مشاركة الكلية في المحافل العالمية هو الاطلاع ومواكبة التطورات والتغيرات السريعة ورفد حركة التقدم العلمي الخاصة بمجال هندسة الميكاترونكس وذلك لأعداد ملاكات هندسية قادرة على التعامل مع التطورات العلمية والصناعية الحديثة .

Comments are disabled.