كلية الهندسة الخوارزمي في أسبوع الاعلام الجامعي الثالث

برعاية معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ علي محمد الحسين الاديب وأشراف مباشر من السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول شهدت أروقة جامعة بغداد أطلاق فعاليات أسبوع الاعلام الجامعي الثالث للفترة 6-13/5/2013 على قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد تضمنت نشاطات أعلامية وعلمية وثقافية و أجتماعية بهدف تحفيز أداء الاعلام الجامعي وتوسيع أفاق التعاون الثنائي مع المؤسسات الاعلامية والتعليمية خدمة للحركة العلمية والمجتمع وأنطلاقاً من أستراتيجية المبادرة العلمية لتطوير أداء الاعلام الجامعي. وقد حضر المهرجان الاعلامي عدد من السادة أعضاء مجلس النواب العراقي والسيد رئيس جامعة بغداد ومساعديه وأعضاء مجلس الجامعة عمداء الكليات والمعاهد ومدراء المراكز في الجامعة وتشكيلاتها ، فضلاً عن حضور العديد   من الباحثين والكفاءات من مختلف الجامعات العراقية وحشد كبير من طلبة الجامعة بمختلف تشكيلاتها ، فضلاً عن تغطية أعلامية وحضور لمعظم وكالات الانباء والقنوات الفضائية والصحفيين.                                                                        
وقد أفتتحت فعاليات المهرجان بعزف النشيد الوطني العراقي ثم تلاوة أيات من الذكر الحكيم ثم الوقوف لدقيقة ترحماً على أرواح شهداء العراق كذلك عرض فلم وثائقي لجامعة بغداد وتشكيلاتها وأنجازات الجامعة على كافة الاصعدة العلمية والادارية و التوسعة العمرانية شملت العديد من المباني الاقسام الداخلية والكليات الاخرى فضلاً عن أهم التصنيفات العالمية التي حصلت عليها الجامعة على مستوى الجامعات العالمية والعربية في تقيم المواقع الالكترونية .  ثم تلاها كلمة السيد رئيس جامعة بغدادأ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول أكد فيها على أهمية الاعلام الجامعي ودوره الكبير في تسويق النتاجات العلمية للجامعة وتشكيلاتها ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة الى التطور العلمي والمعرفي الذي توصلت اليه الجامعة، تلاها كلمة السيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. كاظم موسى عمران أثنى فيها على الجهود الكبيرة التي يبذلها قسم الاعلام الجامعي والوحدات الاعلامية التابعة له في الجامعة وتشكيلاتها  . 

حيث تضمن الحفل عدة فعاليات من ضمنها الفعالية المسماة الزهرة البيضاء التي خصصت لتكريم عمداء الكليات لجامعة بغداد وعدد من الفعاليات الاخرى. كذلك تضمنت الاحتفالية تكريم عدد من وسائل الاعلام المتواصلة مع الجامعة وتكريم الباحثين المشاركين.

وقد أختتمت فعاليات مهرجان أسبوع الاعلام الجامعي الثالث في رحاب كلية الهندسة الخوارزمي وعلى قاعة الخوارزمي المركزية تضمنت فعالية الاداء الاداري تشمل  حوار مفتوح بين رئاسة جامعة بغداد ومنتسبيها بمشاركة موظفي وتدريسيي الاقسام الادارية كافة . وقد حضر الاحتفالية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.م.د. علاء كريم محمد والسيد عميد كلية الهندسة الخوارزمي أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف والسادة المعاونين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والسيد مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة د. كاظم عمران موسى. 

وفي الختام كرم السيد رئيس الجامعة السيد المساعد العلمي بدرع الجامعة لأسبوع الاعلام الجامعي الثالث.




Comments are disabled.