قسم هندسة التصنيع المؤتمت ينظم زيارة علمية الى الشركة  العامة  للمعدات الثقيلة

ضمن سلسلة الزيارات العلمية  التطبيقية و الجولات الميدانية التي تقيمها كلية الهندسة الخوارزمي لغرض تطوير القدرات التطبيقية و العلمية للطلبة و المساهمة في ايصال المعلومة الاكاديمية بشكل واقعي و بما ينسجم مع توجيهات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في التحول نحو الجامعة المنتجة و بأشراف مباشر من عمادة الكلية نظم قسم هندسة التصنيع المؤتمت زيارة علمية  لطلبة المرحلتين الثانية و الثالثة الى الشركة العامة للمعدات الثقيلة احدى تشكيلات وزارة النفط .
في بداية الجولة الميدانية توجه وفد من الطلبة بأشراف أ.م.د. فائز فوزي مصطفى و د. كريم نعمة سلومي و م. نزار قيس محمد الى قسم التدريب و كان في استقبالهم مدير قسم التدريب و التطوير المهندس عبد الكريم علي الذي رحب بالطلبة و قدم لهم شرح موجز عن اقسام الشركة . بعد ذلك توجه الطلبة الى ورشة انتاج المبادلات الحرارية حيث قدم المهندس قاسم خلف شرح مفصل عن عمليات تصنيع المبادلات الحرارية وبعدها توجه وفد الطلبة الى مصنع المراجل البخارية برفقة معاون مدير المصنع حيث قدم شرح مفصل عن كل جزء من عملية التصنيع التي تخص المراجل البخارية و كذلك عمليات الفحص للاجزاء قبل تجميعها و كيفية اجراء الفحوصات النهائية على المراجل البخارية قبل عملية التسويق .
وقد وجه الطلبة العديد من الاسئلة للاستيضاح عن العمليات التصنيعية و ربطها بالمادة العلمية التي يقومون بدراستها .
وقد حققت هذه الزيارة فائدة علمية  و عملية كبيرة لطلبة القسم العلمي و اتاحت امكانية الاستفادة من خريجي قسم هندسة التصنيع المؤتمت في الشركة مستقبلاً.

Comments are disabled.