مهرجان الشباب العلمي الاول

شاركت كلية الهندسة – الخوارزمي / جامعة بغداد في مهرجان الشباب العلمي الاول الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة/ دائرة الرعاية العلمية/ قسم المواهب والابداعات العلمية على قاعات كلية العلوم/ جامعة بغداد برعاية معالي السيد وزير الشباب والرياضة الاستاذ جاسم محمد جعفر وبمشاركة واسعة من تشكيلات جامعة بغداد من الكليات والمعاهد والمراكز ووزارة التربية و وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الشباب والرياضة وقد أفتتح المهرجان السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول وبحضور السيد ممثل معالي وزير الشباب والرياضة    السيد وكيل الوزارة والسادة مدراء الدوائر العلمية والعديد من الشخصيات الاكاديمية والكفاءات العلمية من تشكيلات الجامعة . جاءت هذه المشاركة بأشراف ومتابعة ودعم من قبل السيد عميد الكلية أ.م.د. أسامة فاضل عبد اللطيف حيث شارك عدد من أساتذة ومهندسي  وطلبة الكلية بمشاريع وبحوث علمية في غاية من الابداع والابتكار .
 وقد ألقى الكلمة الافتتاحية للمهرجان السيد رئيس جامعة بغداد سلط الضوء فيها على أبداعات الطلبة والمشاريع البحثية العلمية للباحثين بما يواكب التطورات الحديثة والسريعة في التكنولوجيا لدعم مؤسسات الدولة والقطاع الصناعي والاقتصادي في العراق الجديد بما يحقق نقلة نوعية في المستقبل القريب لتوظيف هذه الافكار على ارض الواقع ، وأكد السيد رئيس الجامعة أن الدولة عازمة على دعم البحوث العلمية والعقول والكفاءات من أجل توظيف هذه القدرات في خدمة المجتمع وتقدمه .   
                         
وقد حصلت كلية الهندسة – الخوارزمي على المراكز الثلاثة الاولى على الكليات المشاركة من تشكيلات جامعة بغداد لطلبة مشاريع الصفوف المنتهية فقد حصل المشروع الموسوم ( تصميم وتصنيع جهاز لعمل عينات أسطوانية من المواد المركبة ) للطالبين بلال سعد عادل وعلي سالم أسد في قسم هندسة التصنيع المؤتمت بأشراف أ.م.د. فائز فوزي وم.م. زيد راسم على المركز الاول .
وقد حصل المشروع ( تصميم أنسان ألي يقلد حركات الانسان ) للطالبين أبراهيم سلمان وعلاء عبد الحسين من قسم هندسة الميكاترونكس بأشراف م. يعرب ناجي عمر على المركز الثاني بينما حصل المشروع ( تصميم منظومة أتمتة هوائية تعمل بمسيطر رقمي مبرمج لاغراض أنتاجية ) للطالبة هديل صفاء حسين من قسم هندسة الميكاترونكس بأشراف د. ماهر يحيى سلوم على المركز الثالث .
أن مشاركة الكلية في المحافل العلمية والمحلية والاقليمية والعالمية هو مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة والسريعة في العلوم الهندسية لكي تسهم  في بناء العراق الجديد وأن الكلية أخذت على عاتقها أن تواكب الحداثة والتطور والتكنولوجيا والتغيرات السريعة في العالم  لمواكبة التطور العلمي التي يشهدها العالم اليوم  .  



Comments are disabled.