تدريسي في كلية الهندسة الخوارزمي يشارك  في مؤتمر   IEEE ICABME 19  الدولي

شارك التدريسي في قسم هندسة الطب الحياتي / كلية الهندسة الخوارزمي  ( م.م. سديم نبيل سليم ) في مؤتمر IEEE ICABME 19 الدولي والذي أقيم في لبنان بتاريخ  17-19 من أكتوبر 2019 بإلقاء بحث بعنوان ( دراسة السلوك العاطفي باستخدام  نموذج ” القشرية – اللوزة Orbitocortical-Amygdalo ” الحسابية ) .

وقد حضر المؤتمر شخصيات علمية و أكاديمية من جامعات اوربية و لبنانية مختلفة بالإضافة ممثل عن وزير التعليم العالي و البحث العلمي اللبناني و رئيس الجامعة اللبنانية .

وتناول البحث عن كيفية بناء نموذجا حسابيا  Computational Model يحاكي اتصالات العصبية (القشرية – اللوزة Orbitocortical-Amygdalo) ودراسته سلوكها. وأبتدأ البحث بنموذج الخلايا العصبية المفردة  Izhikevich ، من خلال نمذجة الأنسجة العصبية الطبقات القشرية للدماغ  Brain Cortex وصلتها اللوزة Amygdala , واختار الباحث نموذج  Izhikevich بسبب بساطته وقدرته على إنتاج  أنماط عصبية تماثل تماما الخلايا العصبية البيولوجية الحقيقية , وفي هذا العمل تمكن الباحث من محاكاة آثار الحزن والسعادة في قشرة الدماغ البشرية عن طريق النمذجة الحسابية Computational Model  المتخصصة في لغة برنامج Python وحزمتها ، BRIAN .

و تهدف مشاركة الباحث الى مواكبة التطورات العلمية في مجال هندسة الطب الحياتي و التواصل مع الباحثين من مختلف الجامعات العالمية من اجل إثراء و دعم البحث العلمي في العراق .