شهادة ماجستير

حصل السيد عادل فاضل مشتت المهندس في قسم هندسة المعلومات والاتصالات على شهادة الماجستير في تخصص هندسة الاتصالات من جامعة أوفنبورغ / المانيا عن رسالته الموسومة ( تصميم وبناء وأختيار شبكات المدى القصير اللاسلكية ) بأشراف البرفسور أكسل سليكورا / جامعة أوفنبورغ .
الهدف من الرسالة تضمن بناء وأختيار أثنان من أهم الشبكات المستخدمة في مجال السيطرة والتحسس اللاسلكي (ZigBee EnOcean) ودراسة سلوكها تحت تأثير عدة عوامل منها : التداخل من شبكات لاسلكية تعمل بنفس النطاق الترددي ، الضوضاء ، فقدان أحد العقد أو مجموعة منها أو وجود عقد متحركة ضمن نطاق الشبكة وغيرها من العوامل .
تمت هذه الدراسة بعد أجراء عدة تجارب مختبرية على البروتوكلين المذكورين منها :
repeating applications , remote management , telegram transmission simulation , sub-telegram verification , telegram analysis , setup ZigBee network , extend it ,joining , moving , deleting the mobile nodes within the network , network management * polling *, device and service discovery , binding mechanism and finally data routing between nodes .    
يمكن أن يستخدم هذا المشروع في عدة تطبيقات صناعية متعلقة بأغراض السيطرة والتحسس اللاسلكي كما يمكن أستخدامه في المجال الاكاديمي لطلاب أقسام هندسة الاتصالات والكهرباء .

Comments are disabled.