مهرجان ربيع الولادة

شاركت كلية الهندسة الخوارزمي / وحدة النشاط الفني في مهرجان ربيع الولادة الذي نظمته رئاسة جامعة بغداد/ قسم الرياضة الجامعية والتربية الفنية أحتفالاً بمولد الرسول الاعظم محمد ( صلى الله عليه وأله وسلم ) وذلك على قاعة مسرح شعبة التربية الفنية .
أفتتح المهرجان السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول الذي يتضمن معرض المنحوتات الخشبية والرسم على الزجاج فضلاً عن بعض المخطوطات المتعلقة بذكرى المولد النبوي الشريف . وقد حضر المهرجان السيد مدير قسم الرياضة الجامعية والتربية الفنية د. محمد كاظم وبمشاركة العديد  من منتسبي وحدات النشاط الفني في تشكيلات جامعة بغداد .
كانت مشاركة الكلية وبتظافر جهود منتسبيها بنتاجاتها الفنية والثقافية المتمثلة بالمنحوتات الخشبية والمخطوطات الاسلامية الرائعة كونها تمثل الواجهة الحضارية والفكرية والاسلامية فضلاً كونها دليل على الوعي الثقافي . وقد تضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات الفكرية والأدبية والشعرية لإحياء هذه المناسبة الميمونة , حيث أستمع السيد رئيس الجامعة إلى قصائد شعرية ألقاها طلاب جامعة بغداد بينت الحقبة التاريخية من حياة سيد الرسل والأنبياء محمد (صلى الله عليه وآله وسلم ) في أرساء قواعد الدين الأسلامي .
ومن خلال المهرجان حضر السيد رئيس الجامعة عرض فلم سينمائي بعنوان ( لبيك يا رسول الله) والذي تناول السيرة النبوية الشريفة .


Comments are disabled.